أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

احذر.. أطعمة لا تتناولها بعد سن الثلاثين (صور)

10:46 ص الأحد 24 مارس 2019

كتبت- ياسمين الصاوي

التغيرات الجسمانية من الأمور الطبيعية التي يتعرض لها الجميع، بدءًا من الطفولة وحتى الشيخوخة، وخاصة عندما يبلغ البعض سن الثلاثين، ما يجعل الإفراط في تناولهم لبعض الأطعمة في تلك المرحلة العمرية، سببًا في إصابتهم بالأمراض، مثل السرطان والسكري وأمراض القلب.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي، أبرز الأطعمة المحظور تناولها على من بلغ الثلاثين، وفقًا لموقع "food eat safe"

الزبادي بالنكهات

يحتوي على كمية كبيرة من السكريات، تصل إلى نحو 47 جرامًا، في حين أن الجمعية الأمريكية للقلب أوصت للرجال تناول 38 جرامًا والنساء 25 جرامًا فقط.

يُفضل تناول الزبادي العادي لقدرته على تنظيم حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم.

عصائر الفواكه

يعتقد البالغون أن للعصائر أهمية كبيرة على الصحة العامة، ولكن استخلاصها من الفواكه يفقد الجسم الألياف التي تحتوي عليها، فضلًا عن نسبة السكريات التي تضاف إليها، وتؤثر سلبًا على أجسادهم.

يؤدي تناول تلك العصائر بالشافطة، إلى ظهور التجاعيد حول منطقة الفم، بفعل الحركة التي تظهر عند شفطها، لأن الكولاجين الموجود بالجلد يبدأ في الاختفاء عند عمر 25 عامًا.

أسماك المزارع

ينصح بالابتعاد عن تناول أسماك المزارع، رغم انتشارها في الأسواق، لأنها تتغذى على المضادات الحيوية، فضلًا عن أطعمة مصبوغة، ما يغير من لونه، ويصبح له تأثيرات سلبية على الصحة العامة.

اقرأ أيضًا: منها الطماطم..11 نوع طعام يجعلك تبدو أصغر سنًا

الخبز الأبيض

يؤثر الخبز الأبيض على سكر الدم، ولا يحتوي على الفيتامينات والمعادن الموجودة في القمح الكامل، ويحتوي على كمية قليلة من الألياف التي يحتاجها الجهاز الهضمي مع التقدم في العمر مقارنة القمح الكامل، فضلاً عن احتوائه على كمية عالية من الصوديوم، والتي تقدر بحوالي 565 مليجرام، وهو ما يفوق ربع الكمية المسموح بها يوميًا.

المنتجات المخبوزة المعلبة

تعد المنتجات المخبوزة منزليًا أفضل بكثير من تلك التي يتم شرائها من المحلات، حيث يمكن الاستمتاع بها طازجة فور خروجها من الفرن دون تناول المواد الكيميائية البسيطة الموجودة بالمواد الحافظة، وهذا لا يعني أن تلك المخبوزات المنزلية صحية، لكن المخبوزات في المحلات تحتوي على الزيوت المهدرجة للحفاظ عليها طازجة عدة أسابيع دون كتابة أن المنتج يشمل دهون ضارة على الملصق، كما يمكن التحكم في مكونات المخبوزات واستخدام كمية أقل من السكر والزبد

الفشار بالزبد في الميكروويف

مع التقدم في العمر، يبدأ التفكير في الوقاية من التأخر الإدراكي والبقاء على العقل نشط، إلا أن الفشار بالزبد في المايكروويف يمكن أن يدمر المخ، حيث تؤثر الدهون على الذاكرة وتدمر خلايا المخ وتزيد الالتهابات به، على عكس الأحماض الدهنية أوميجا 3، فضلًا عن السكر أو الملح الموجود به، كما ترتبط مادة ثنائي الأسيتيل الموجود بالزبد بخطر الإصابة بالسرطان.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية