أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يُعالج ضعف الانتصاب.. 6 فوائد صحية للصنوبر

08:07 م الأحد 21 يوليه 2019
يُعالج ضعف الانتصاب.. 6 فوائد صحية للصنوبر

الصنوبر

كتبت - ندى سامي:

يعتبر الصنوبر من النباتات العطرية التي يشتهر بها الأطباق العربية، نظرًا لما يضفيه من نكهة مميزة إلى الأطعمة، فضلًا عن احتوائه على العديد من العناصر الغذائية، التي تمثل أهمية كبيرة لصحة الإنسان.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد الصنوبر على الصحة العامة، وفقًا لموقع "Natures fare".

1- يعالج ضعف الانتصاب

يحتوي الصنوبر على نسبة عالية من أكسيد النيتريك، وهو من العناصر الغذائية التي تساهم في توسيع الأوعية الدموية، ما يساعد على تحسين عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى أعضاء الجسم المختلفة.

وهذا ما أكدته دراسة حديثة، مشيرةً إلى أن الصنوبر بمثابة علاج فعّال لتحسين الخلل الوظيفي بعملية الانتصاب عند الرجال.

2- ضبط السكر في الدم

كشفت دراسة -أجريت 77 مريضًا بالسكري- أن تناول 100 ملليجرام من مادة "بيكنوجينول التكميلية" المتوفرة في الصنوبر، تساهم في السيطرة على مستويات السكر بالدم، وتقلل من فرص الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

3- الوقاية من نزلات البرد

أكدت دراسة -أجريت على 146 شخصًا- أن تناول الأطعمة التي تحتوي على الصنوبر أو مكملاته الغذائية، يساهم في تقوية الجهاز المناعي، ما يقلل من فرص الإصابة بنزلات البرد.

اقرأ أيضًا: حصة إضافية من المكسرات تحميك من مرض خطير.. إليك فوائدها

4- تعزيز وظيفة الدماغ

إذا كنت تعاني من نسيان التفاصيل الصغيرة، فقد تكون تعاني من العلامات المبكرة للانحدار المعرفي المرتبط بتقدم العمر، فاحرص على إضافة الصنوبر إلى نظامك الغذائي، لاحتوائه على فيتامين ج، الذي يساهم في تعزيز وظائف الدماغ، ويقلل من فرص الإصابة بالخرف وألزهايمر.

5- حماية البشرة من أضرار الشمس

يساهم الصنوبر في وقاية البشرة من أضرار الأشعة فوق البنفسجية، لاحتوائه على نسبة عالية من مادة البيكنوجول التكميلية، التي تقلل من فرص الإصابة بحروق الشمس والتصبغات الجلدية.

6- تقليل الالتهابات

أشارت بعض الأبحاث إلى أن مستخلص لحاء الصنوبر قادر على التقليل من السيتوكينات التي يفرزها الجسم عند الإصابة بالتهابات المفاصل أو الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا والأمراض المزمنة.

قد يهمك: 7 فوائد مذهلة للكاجو.. تعرف عليها

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية