أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أغربها الجرانولا.. 6 أطعمة يحظر تناولها عند بلوغ الثلاثين

05:34 م السبت 06 يوليه 2019

تختلف الطريقة التي يتعامل بها جسم الإنسان مع الأطعمة والمشروبات، فالوجبات السريعة التي تضر الصحة بشكل طفيف في الصغر، قد تتسبب في الإصابة بالعديد من المضاعفات عند التقدم في العمر.

وهذا ما أكده عدد من الخبراء، وفقًا لموقع "سكاي نيوز" نقلًا عن موقع "هيلثي كاميليون"، مشيرين إلى أن هناك مجموعة من الأطعمة والمشروبات التي تشكل خطرًا جسيمًا على صحة الإنسان، خاصةً عند بلوغ الـ30 عامًا، ومن أبرزها:

الفشار

عادةً ما يقوم الكثير من الأشخاص بإعداد الفشار في الميكروويف، دون أن إدراك أن هذا النوع من المسليات يتم إنتاجه باستخدام مشتقات معدلة من الزيوت، خاصةً زيت جوز الهند أو الصويا، والتي يزداد تركيزها عند تعريضه لدرجة حرارة عالية، قد تتسبب في الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

الخبز الأبيض

تتشابه مشكلة الخبز الأبيض مع المشروبات الغازية السكرية، إذ يتحول بسرعة إلى دهون يتم تخزينها في الجسم، ما يؤدي إلى زيادة الوزن، لذلك ينصح الخبراء باستبداله بالخبز الأسمر، خاصةً عند التقدم في العمر.

صلصة الصويا

تحتوي صلصة الصويا على نسبة عالية من الصوديوم، أو غلوتامات أحادية الصوديوم، التي تستخدم كمحسن للنكهة، وقد تتسبب في الإصابة بالأورام السرطانية، وفقًا لعدد من الدراسات، التي نصحت بالتوقف عن تناولها بشكل نهائي أو التقليل منها قدر المستطاع.

اقرأ أيضًا: منها ارتفاع الضغط.. 10 أمراض قد تصيبك بعد الأربعين

الخضراوات المعلبة

يعد تناول الخضراوات خيارًا جيدًا، إلا أن الأمر يختلف فيما يتعلق بنظيرتها المعلبة، لأن الجدار الداخلي للعلب يحتوي على طبقة من "بيسفينول أ" الكيماوي BPA، وهو مركب شديد السمية، قد يؤثر على النظام الهرموني بالجسم، فضلًا عن الإصابة بالسكري، والسمنة، والعقم، إلى جانب السرطان.

كما تحتوي الخضروات المعلبة على نسبة عالية من أملاح الصوديوم، ما يؤدي إلى حدوث خلل بوظائف الكلى، فضلًا عن الحصوات، والفشل الكلوي.

الجرانولا

على الرغم من دخول الشوفان والمكسرات في تحضيرها، إلا أن ربع كوب واحد من الجرانولا يحتوي على نسبة عالية من السكريات، تقدر بـ600 سعرة حرارية، أي ما يعادل ثلث الحصة اليومية التي ينصح الخبراء بالحصول عليها يوميًا، ما يتسبب في الإصابة بالسمنة والسكري.

الزبادي المثلج

على الرغم من أن الزبادي المثلج يحتوي على كميات قليلة من الدهون، ولكنه ملئ بنسبة عالية من السكريات، ما يتسبب في ارتفاع نسبة السكر بالدم، ما يؤدي إلى الإصابة بالسكري.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية