أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

الشوكولاته السبب.. أشهر 7 خرافات عن حب الشباب

08:12 م الإثنين 08 يوليه 2019
الشوكولاته السبب.. أشهر 7 خرافات عن حب الشباب

خرافات حول حبوب الشباب

تعتبر حبوب الشباب من أكثر المشكلات انتشارًا في العالم، وتسبب تلك المشكلة أزمة لدى عدد كبير من الأشخاص بسبب تأثيرها السلبي على مظهر الإنسان.

وتشير التقديرات إلى أن 80 % من البشر يصابون بحبوب الشباب في مرحلة ما من حياتهم، ويحاول المصابين البحث عن أي وسيلة للعلاج.

ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الخرافات الشائعة حول حبوب الشباب، وأسباب ظهورها.

حبوب الشباب تظهر في المراهقة فقط

يعتقد أغلب الأشخاص أن حبوب الشباب تظهر في مرحلة المراهقة، نتيجة التغيرات الهرمونية التي تطرأ على الجسم، وبالرغم من صحة المعلومة إلا أن حب الشباب يمكن أن يظهر في الفئات العمرية الأكبر وذلك بسبب التغيرات الهرمونية، والتوتر النفسي، والعادات الغذائية الخاطئة، ونمط الحياة غير الصحي، والسهر لساعات متأخرة، وفقًا لموقع " Wake health"

عدم النظافة السبب

النظافة وغسيل الوجه باستمرار يساهم في التخلص من الرواسب والبكتريا العالقة، لكن إهمال النظافة ليس هو السبب الرئيسي في ظهور حبوب الشباب.

الشوكولاتة وحب الشباب

يعتقد بعض الناس، خطأً أن هناك أطعمة معينة تتسبب في ظهور حب الشباب وعلى رأس تلك الأطعمة الشكولاتة والبيتزا، والبطاطس، والجبن ومنتجات الألبان، إلا أن الأبحاث العلمية أثبتت أنه لا علاقة لتلك المأكولات بظهور حبوب الشباب، لكنها تؤثر أحيانا في تهيج البشرة، كما تسبب تحسس للشخص، وقد تعطل من نتائج العلاج، ولكنها ليست السبب.

اقرأ ايضًا: 5 أسباب وراء ظهور حبوب الشباب بعد سن الثلاثين

الإجهاد

يظن بعض الأشخاص أن الإجهاد يتسبب في ظهور حبوب الشباب، لكن في الحقيقة الإجهاد والقلق يزيدان من ظهور حب الشباب لكن ليسا السبب وراء ظهورها.

تفريغ البثور يجعلها تختفي

يلجأ أغلب البشر لضغط على الحبوب والرؤس البيضاء والسوداء، معتقدين أن هذا يساعد في التخلص منها، إلا أن العكس هو الصحيح ، لأن هذا الضغط يمكن أن يؤدي إلى مزيد من الالتهابات والعدوى والكثير من الندب التي تترك آثارًا وعلامات في الوجه.

"التان" يساهم في العلاج

يحاول البعض علاج حب الشباب بالجلوس في الشمس، أوالحصول على حمام شمس، ظانين أنه يساعد في قتل البكتيريا والتخلص من حبوب الشباب.

وأثبتت الدراسات العلمية أن التعرض لفترات طويلة للأشعة فوق البنفسجية يمكن أن يسبب تهيجًا للجلد ويؤدي إلى ظهور المزيد من حب الشباب، كما يزيد من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

حب الشباب سيختفى من تلقاء نفسه

هناك شائعات منتشرة تقول أنه يمكنه أن يختفي من تلقاء نفسه، بمجرد اجتياز مرحلة عمرية معينة، إلا أن حبوب الشباب تتطور وتصبح معقدة أكثر، بمرور الوقت، خاصةً إذا لم يتلقى الشخص العلاج المناسب له.

قد يهمك: حب الشباب.. الأسباب وطرق الوقاية والعلاج

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية