خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

فوائد عديدة للكمثرى.. احذر أضرارها

04:55 م الإثنين 19 أغسطس 2019
فوائد عديدة للكمثرى.. احذر أضرارها

الكمثرى

كتبت - ياسمين الصاوي:

تعتبر الكمثرى ثمرة لذيذة غنية بالألياف ومضادات الأكسدة، وتخلو من الدهون والكوليسترول، وتساعد على فقدان الوزن، وتقليل فرص الإصابة بأمراض عديدة.

وتحتوي ثمرة واحدة من الكمثرى على 101 سعر حراري، 0 جرام دهون، 27 جرام كربوهيدرات، 17 جرام سكر، 1 جرام بروتين، 12% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من فيتامين سي، 10% من فيتامين K، و6% من الحصة اليومية اللازمة للجسم من البوتاسيوم، فضلاً عن كمية قليلة من الكالسيوم والحديد والماغنسيوم والفوليك، وفقًا لموقع "Medical news today".

فوائد الكمثرى

فقدان الوزن

تعطي الفواكه والخضروات الغنية بالألياف، شعورًا بالشبع لفترة أطول، مع قلة السعرات الحرارية، وبالتالي تساعد على فقدان الوزن لدى الذين يعانون من السمنة.

اقرأ أيضًا: 7 فواكه تساعدك على فقد الوزن.. (صور)

خفض الكوليسترول

تؤدي كمية الألياف الموجودة في الكمثرى إلى خفض معدلات الكوليسترول بالجسم، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والسمنة والسكري والسرطان وغيرها من الأمراض المرتبطة بالتهابات.

تسهيل عملية الهضم

تقي الكمثرى من الإمساك والمشكلات المرتبطة بالهضم، لاحتوائها على 84% من المياه، والتي تساعد على تسهيل عملية الإخراج والتخلص من السموم بالجسم.

الوقاية من السرطان

تحتوي الكمثرى على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة وفيتامين سي وفيتامين K والزنك، وبالتالي تحمي من تلف الخلايا والوقاية من السرطان.

قد يهمك: شكل الكمثرى أم التفاحة؟.. هذا النوع من السمنة أقل ضررا

أضرار الكمثرى

تحتوي الكمثرى على كمية أكبر من الفركتوز مقارنة بالجلوكوز، وفي بعض الأحيان، يؤدي الإفراط في تناولها إلى زيادة فرص الإصابة بالغازات والانتفاخ والألم والإسهال، ويراعى تناول ثمرة واحدة من الكمثرى يوميًا.

صحتك النفسية والجنسية