الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها البطاطس والموز.. 9 أطعمة غنية بالبوتاسيوم (صور)

10:31 ص الأحد 01 سبتمبر 2019

كتبت - هدى عبدالناصر:

يعتبر البوتاسيوم من أهم المعادن الضرورية للجسم فهو يلعب دورًا هامًا في الحفاظ على تنظيم مستويات السوائل في الجسم والحفاظ على ضغط الدم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية بعض الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم وفقاً لموقع "Everydayhealth".

مساحة إعلانية

1- البطاطس

من أهم الأطعمة الغنية بالبوتاسيوم كما أنها غنية بفيتامين C ،B12 ومصدر غني بالألياف والحديد.

2- الطماطم المجففة

تحتوي الطماطم الطازجة على نسبة كبيرة من البوتاسيوم والدهون كما أنها تحتوي على العديد من الألياف وفيتامين C فهي مصدر جيد للبروتين لذلك فهي تساعد على تحسين صحة الجهاز الهضمي والجهاز المناعي.

3- الفاصوليا

تحتوي الفاصوليا بأنواعها على نسبة من البوتاسيوم والألياف لذلك ينصح بتناولها مع النظام الغذائي وإضافة الملح إليها للحصول على المعادن والفيتامينات.

4- الموز

يعتبر الموز مصدرًا جيدًا للحصول على كمية كبيرة من البوتاسيوم، بالإضافة إلى أنه غني بفيتامين B6 والألياف وفيتامين C.

5- الأفوكادو

يحافظ الأفوكادو على صحة القلب وذلك لأنه خالى من الكوليسترول وبه نسبة قليلة من الصوديوم فهو يحتوي على العديد من الفيتامينات والبوتاسيوم والدهون الصحية للقلب.

6- السلمون

يحتوي سمك السلمون على 10% من البوتاسيوم، وكذلك سمك التونة بالإضافة إلى أنها تحتوي على أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د.

7- الألبان

بالرغم من أن الفواكه والخضروات أحد المصادر المهمة للبوتاسيوم إلا أن الألبان أيضًا تحتوي على نسبة كبيرة من البوتاسيوم خاصة اللبن كامل الدسم.

8- الخضروات الورقية

تعتبر الخضروات الورقية مثل السبانخ والخس مصدرًا غنيًا بالبوتاسيوم، بالإضافة إلى أنها منخفضة السعرات الحرارية ومتعددة الفيتامينات والمعادن لذلك ينصح بتناولها كثيرًا خاصة مع الوجبات.

9- الفواكه المجففة

للحصول على وجبات خفيفة تحتوي على البوتاسيوم ينصح بتناول الفواكه المجففة مثل المشمش والتين والخوخ والزبيب بالإضافة إلى أنها منخفضة السكر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو