أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مرضى السكري من بينهم.. هؤلاء ممنوعون من تناول عسل النحل

12:20 م الأربعاء 11 سبتمبر 2019
مرضى السكري من بينهم.. هؤلاء ممنوعون من تناول عسل النحل

عسل النحل

كتبت - ياسمين الصاوي:

يحتوي عسل النحل على عدد من العناصر الغذائية مثل الماغنسيوم والبوتاسيوم والنياسين والزنك ومضادات الأكسدة، ويساعد على التئام الجروح، وعلاج السعال والإسهال وغيرها من الفوائد الصحية الأخرى.

وعلى الرغم من الفوائد الصحية التي يتميز بها عسل النحل، لكن هناك بعض الأشخاص الذين لا يجب عليهم تناوله، حيث يمكن أن يؤدي إلى بعض المشكلات الصحية، ويستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز الممنوعين من تناول عسل النحل.

متبعي الدايت

يحتوي العسل على كمية كبيرة من السكريات والسعرات الحرارية، أي حوالي 64 سعرًا حراريًا في ملعقة كبيرة من العسل الأبيض، ويساعد تناول المزيد من السعرات الحرارية على زيادة الوزن، وذلك وفقًا لموقع "Healthline".

ويعمل العسل على رفع معدلات سكر الدم، ما يؤدي إلى زيادة الشعور بالجوع، وبالتالي يتم تناول المزيد من الطعام واكتساب الوزن الزائد، لذا يُنصح بابتعاد البدناء، والراغبين في إنقاص الوزن عن تناول العسل.

اقرأ أيضًا: هل تفضل القشدة بالعسل؟.. إليك فوائدها الصحية

مرضى السكري

ووفقًا لموقع "مايو كلينيك"، فإن العسل لا يعتبر بديلًا آمنًا للسكر الأبيض في حالة الأشخاص المصابين بمرض السكري، لأنه يؤثر على معدل السكر في الدم، ويحتوي على كمية كبيرة من الكربوهيدرات والسعرات الحرارية، لذا يجب أن يتم تناوله وفقًا لضوابط وعدم الإفراط فيه.

الرضع

حذر مركز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة، من تناول الرضع تحت سن عام العسل الأبيض، حيث يزيد من مخاطر التسمم الوشيقي لديهم، لذا ينبغي منع الأطفال من تناول العسل خلال عامهم الأول، ويمكن أن يتناولوه بعد ذلك تحت إشراف الطبيب المختص.

قد يهمك: 3 نصائح هامة للحصول على عسل أبيض جيد عند الشراء.. تعرف عليهم

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية