الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تسبب مخاطر صحية.. 5 أطعمة يحذر تناولها في وجبة الفطور

02:13 م الجمعة 13 نوفمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

هناك الكثير من الأطعمة الصحية التي تعود على الجسم بالكثير من الفوائد الصحية، ولكن تناولها في وجبة الفطور وعلى معدة فارغة يعرض للإصابة بعدد من المخاطر الصحية، لذلك يفضل تجنبها والبحث عن خيارات أخرى أكثر أمانًا.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية أطعمة يحذر تناولها أثناء وجبة الفطور، وفقًا لـ " food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- المشروبات الغازية

يعد تناول المشروبات الغازية أمرًا سيئًا بغض النظر عن الوقت الذي تتناوله فيه، بل إنه من الأسوأ تناولها على معدة فارغة لأنها قد تؤدي إلى الغثيان والغازات وانتفاخ المعدة، وتكرار ذلك الأمر يعرض للإصابة بالتهاب الأمعاء

2- الأطعمة الحارة

تناول الأطعمة الحارة في وجبة الإفطار وعدم تناول أي شيء قبل ذلك يمكن أن يؤدي إلى تهيج بطانة المعدة، كما أنها تزيد من فرص التعرض للحموضة التي تستمر لساعات طويلة على مدار اليوم ما يسبب الانزعاج والألم.

3- المشروبات الباردة

اشرب دائمًا الماء الفاتر أو شاي الليمون أو شاي الزنجبيل في الصباح، يمكن أن يساعد القيام بذلك في بدء عملية التمثيل الغذائي والحفاظ على صحة الجهاز الهضمي، يمكن أن يؤدي تناول المشروبات الباردة مثل القهوة الباردة أو الشاي المثلج إلى إتلاف الغشاء المخاطي وإبطاء عملية الهضم.

4- الخضروات النيئة

يمكن أن يساعد تناول السلطات على إنقاص الوزن والحفاظ على الصحة بشكل عام، ولكن قد يؤدي تناول الخضروات النيئة على معدة فارغة إلى زيادة العبء على الجهاز الهضمي يمكن أن يؤدي إلى آلام في البطن وكذلك الانتفاخ.

5- ثمار الحمضيات

يمكن أن يؤدي تناول ثمار الحمضيات على معدة فارغة إلى زيادة إنتاج الحمض، تعتبر الفاكهة أيضًا مصدرًا غنيًا بالألياف والتي يمكن أن تضع عبئًا إضافيًا على المعدة عند تناولها في الصباح وعلى وجبة الفطور وقبل تناول أي طعام آخر.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو