الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها البرتقال.. 5 فواكه شتوية غنية بالبروتين

10:39 م الثلاثاء 17 نوفمبر 2020

فواكه شتوية غنية بالبروتين

كتبت - حسناء الشيمي:

من المتعارف عليه أن الفواكه الشتوية غنية بالفيتامينات والمعادن والألياف ومضادات الأكسدة، ولكن بعضها يحتوي أيضًا على البروتين الذي يحتاجه الجسم للحصول على الطاقة وبناء وتقوية العضلات وتعزيز الجهاز المناعي وكبح الشهية.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الفواكه الشتوية الغنية بالبروتين، وفقًا لموقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1- الجوافة

يحصل الجسم عند تناول جوافة واحدة على 4 جرامات من البروتين، بالإضافة إلى فيتامين سي الذي يساعد على تقوية المناعة، والألياف المفيدة لصحة الجهاز الهضمي.

وللحصول على أقصى استفادة من الجوافة، يجب تناولها كاملة، دون التخلص من القشر أو البذور.

2- كيوي

يمكن لمحبي الكيوي الحصول على جرامين من البروتين إذا استهلكوا كوبًا كاملًا منه، فضلًا عن الألياف وفيتامين سي وفيتامين هـ وحمض الفوليك في حال تناوله دون تقشيره.

3- الزبيب

إذا كنت تفضل الفواكه المجففة وترغب في الحصول على البروتين، فالزبيب بإمكانه أن يحقق لك هذه المعادلة، إذ يحتوي كل 60 جرامًا منه على جرام واحد من هذا العنصر الغذائي.

ولكن عليك استهلاك الزبيب بكميات معتدلة، لأن الإفراط فيه قد يؤدي إلى زيادة الوزن، بسبب محتواه العالي من السكريات والسعرات الحرارية.

4- الموز

كثيرًا ما يعتمد الأشخاص على الموز للحصول على البوتاسيوم والكربوهيدرات الصحية، ولكنه يحتوي أيضًا على نسبة من البروتين، تقدر بـ1.3 جرام في الموزة الواحدة.

5- البرتقال

تحتوي برتقالة متوسطة الحجم على 1.2 جرام من البروتين، فضلًا عن غناها بفيتامين سي الذي يلعب دورًا كبيرًا في تعزيز قدرة الجسم على مكافحة الأمراض، والبوتاسيوم المعروف بفوائده المتعددة لصحة القلب، وفيتامين أ المفيد لصحة العين والبشرة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو