الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تحمي القلب.. 4 تمارين يمكن ممارستها أثناء مشاهدة التلفزيون (صور)

03:46 م الإثنين 23 نوفمبر 2020

.

كتبت- أمنية قلاوون:

أظهرت نتائج دراسات علمية أن مشاهدة التلفزيون بمعدل 5 ساعات يوميًا، قد يعرضك لتراكم الدهون وزيادة الوزن، نتيجة لاتباع عادات غذائية خاطئة مثل الإفراط في تناول المسليات وزيادة حجم الوجبات، ما يجعلك أكثر عُرضة للإصابة بالسمنة وانسداد الشرايين.

مساحة إعلانية

لذا، توصي جمعية القلب الأمريكية بممارسة مجموعة من التمارين خلال الفواصل الإعلانية أثناء المشاهدة، ما يساعد على تجنب زيادة الوزن والوقاية من أمراض القلب.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" عددًا من التمارين الرياضية التي يمكن أدائها أثناء مشاهدة التلفزيون، وفقًا لما ذكره موقع "Eat this".

1- تمارين البلانك

يوصي خبراء اللياقة البدنية بممارسة تمارين البلانك يوميًا، لما لها من فوائد متعددة في تقوية عضلات البطن والصدر، ورغم صعوبتها في البداية، إلا أن قصر المدة الزمنية بحيث ألا تزيد عن 20 ثانية يخفف الأمر، ما يخفزك على ممارستها يوميًا دون بذل الكثير من الجهد، ولاتباع خطوات تمرين البلانك، اضغط هنا.

2- تمرين قفزة جاك

تُعرف أيضًا بـ "Jumping Jacks"، وهي تمارين تسهم في تقوية عضلات الذراعين والساقين، ما يؤدي إلى تقليل تراكم الدهون الموضعية المزعجة في تلك المنطقتين، كما أنها مُسلية عند مشاهدة التلفاز، لذا، ينصح بممارسها 10 مرات، ويمكنك معرفة كيفية أدائها من هنا.

3- تمارين الطحن

يُسمى أيضًا بتمرين "Crunch"، ومن شأنه المساعدة على شد عضلات البطن وتقوية عضلات الخصر، ما يقلل تراكم الدهون في تلك المنطقة، وينصح بممارسته 10 مرات فقط، ويمكنك أدائه باتباع هذه الخطوات:

1- الاستلقاء على الظهر.

2- ثني الركبتين.

3- وضع الذراعين أسفل الرأس مع رفع الكتفين بحيث يكونا في مستوى صدرك.

4- رفع نصف الجسم العلوي لأعلى، مع تثبيت الركبتين المثنيتين.

4- تمارين الأرداف

يعتمد هذا التمرين على الاستلقاء على الظهر مع رفع الفخذين لأعلى وثني الركبتين، ويُعرف هذا التمرين أيضًا باسم "hip raises"، ومن فوائده تقوية عضلات أسفل منتصف الجسم، مثل عضلات الحوض والفخذين والأرداف.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو