الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تتناول الشاي ليلاً؟.. 4 أنواع تحارب الأرق (صور)

10:40 م السبت 01 فبراير 2020

كتبت - ياسمين الصاوي:

يستمتع البعض بتناول الشاي ليلاً، وربما يعانون من عدم القدرة على النوم بعمق، بينما يساعد إضافة بعض الأعشاب الطبيعية إلى كوب الشاي على محاربة الأرق.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" بعض أنواع الشاي التي تساعد على النوم بعمق ومحاربة الأرق، وفقًا لموقع "Health line":

مساحة إعلانية

1-شاي الكاموميل

يستخدم شاي الكاموميل كوصفة طبيعية تقلل الالتهابات والقلق، وتعالج الأرق، وذلك لاحتوائه على الأبيجينين، الذي يعتبر بمثابة نوع من مضادات الأكسدة التي تستهدف مستقبلات محددة في الدماغ تقلل من القلق وعدم القدرة على النوم بشكل جيد.

2-شاي اللافندر

يساعد اللافندر على الاسترخاء وتهدئة الأعصاب، ما يساعد على النوم جيدًا، وتقليل الشعور بالإجهاد والتحكم في معدل ضربات القلب، لذا يجب الحرص على تناول شاي اللافندر لمدة أسبوعين قبل النوم بحوالي 20 دقيقة لمحاربة الأرق.

3-الشاي الأخضر

يحتوي الشاي الأخضر على خصائص مضادة للأكسدة والالتهابات، وبالتالي يساعد على تقليل خطر الإصابة بالسرطان وخفض ضغط الدم، كما يحتوي على الحمض الأميني الثيانين الذي يقلل من الهرمونات المرتبطة بالإجهاد وإثارة الخلايا العصبية في المخ، ما يساعد على الاسترخاء والحصول على نوم هادئ.

4-الشاي بالليمون

يلعب الشاي بالليمون دورًا في تقليل الضغط العصبي وتحسين جودة النوم، حيث أثبتت التجارب أن تناول 600 ملليجرام من الشاي بالليمون كل ليلة لمدة 15 يومًا، يساعد على تقليل أعراض الأرق والتخلص من مشكلات النوم.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو