الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

أبرزها خلل في الرؤية.. 8 علامات تسببها قلة النوم (صور)

10:57 ص الجمعة 07 فبراير 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني بعض الأشخاص من عدم القدرة على النوم بشكل كافي، مما يتسبب في الكثير من الأحيان في ظهور بعض العلامات الدالة على عدم النوم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية بعض العلامات التي تظهر على الوجه وتدل على عدم النوم بشكل كافي، وفقًا لما ذكره موقع ."Webmd"

مساحة إعلانية

1-مشكلات البشرة

يمكن أن تسبب قلة النوم بعض المشكلات التي تظهر على البشرة، ومنها حب الشباب، وربما يتحكم النوم في هرمونات الجسم، كما يمكن أن تسبب قلة النوم بعض الأضرار بالجهاز المناعي، وبالتالي يكون الجسم أكثر عرضة للإصابة بالأمراض المختلفة.

2-عدم الرؤية بشكل جيد

يعتبر الاحمرار والانتفاخ والهالات السوداء من العلامات التي تدل على عدم القدرة على الحصول على قسط كافي من الراحة والنوم بشكل جيد، كما يعتبر الأشخاص الذين لايحصلون على النوم بشكل جيد هم أكثر الأشخاص عرضة للإصابة بالتجاعيد، والخطوط، والتورم، والشعور بالخدر.

3-زيادة الوزن

عادة ما تؤثر السعادة على النوم بشكل جيد، وبالتالي يؤثر ذلك على هرمون الجريلين، واللبتين، المسئولين عن الشعور بالجوع، ما يتطلب تناول الطعام بشراهة ويسبب زيادة الوزن.

4-الشعور بالمزاجية

التهيج والتوتر من العلامات الكبري على قلة النوم، حيث أثبتت الدراسات أن الحصول على النوم الجيد يقلل من الإجهاد والتوتر والغضب والإجهاد العقلي فمن الممكن أن يؤثر فقدان نصف ساعة من ساعات النوم على الحالة المزاجية.

5-الشعور بالاكتئاب

يعتبر الاكتئاب وضعف النوم من المشكلات المرتبطة ببعضها، حيث يمكن أن يؤدي الاكتئاب إلى قلة النوم والعكس صحيح.

6-عدم التركيز

من الطبيعي أن ينام الشخص 8 ساعات في الليلة الواحدة، وبالتالي فإن فقدان ساعة أو عدة ساعات قد يؤثر على الجسم، مما يؤدي إلى عدم القدرة على التركيز وضعف الذاكرة.

7-عدم النوم بشكل صحي

يمكن أن يؤدي تكرار الاستيقاظ نتيجة التهاب الحلق أو جفاف الفم أو الصداع إلى وجود أسباب طبية، منها توقف التنفس أثناء النوم أو الشخير، ولكن يجب الحذر من تكرار هذه الأعراض وفي حالة تكرارها يجب استشارة الطبيب المختص.

8-الرغبة في تناول الكافيين

يعتقد بعض الأشخاص أن الكافيين يعالج مشكلات قلة النوم، ولكنه يمكن أن يكون جزءًا من المشكلة، حيث يضر شرب الكافيين والمشروبات الغازية على المدى الطويل بالصحة العامة للجسم، ويسبب الأرق والقلق.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو