أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد إصابة الفنانة هند البحرينية بكورونا.. كيف اكتشفت المرض دون أعراض؟

06:07 م الخميس 19 مارس 2020
بعد إصابة الفنانة هند البحرينية بكورونا.. كيف اكتشفت المرض دون أعراض؟

المطربة هند البحرينية

كتبت - حسناء الشيمي:

أعلنت المطربة هند البحرينية إصابتها بفيروس كورونا ودخولها الحجر الصحي، من خلال فيديو قامت بنشره عبر حسابها الخاص على تويتر، وأكدت أنها بصحة جيدة لأنها اكتشفت مرضها في مرحلة مبكرة.

وأوضحت البحرينية أن صحتها جيدة، ولم يظهر عليها أعراض فيروس كورونا المستجد، ولكنها اكتشفت إصابتها من خلال خضوعها للفحص بعد عودتها من برشلونة وجاءت نتيجة الفحص إيجابية.

واكتشاف إصابتها بالفيروس دون ظهور الأعراض عليها دفع الكثير للتفكير عن طرق اكتشاف الفيروس، وعما إذا كان من الطبيعي عدم ظهور الأعراض عليها؟

أكد الدكتور أمجد الحداد، استشاري الحساسية والمناعة، ومدير مركز الحساسية والمناعة بمعهد المصل واللقاح، أنه قد يصاب الفرد بفيروس كورونا المستجد دون ظهور أي أعراض واضحة عليه، موضحًا أن فترة حضانة الفيروس تتراوح من 2 : 14 يوم، وهي فترة مهاجمة الفيروس للجسم لحين بداية ظهور الأعراض، وفي حال قام المصاب بإجراء تحليل في تلك الفترة تكون النتائج إيجابية.

اقرأ أيضًا: تضطر للخروج من المنزل.. إجراءات ضرورية لتجنب نقل العدوى لأفراد عائلتك

وأوضح الحداد، أن في تلك الفترة قد يكون الشخص مصدر عدوى للأخرين حتى وإن لم تبدو عليه الأعراض، وأضاف أن الفيروس قد يتطور مهاجمًا الرئة ويسبب تعرضها للالتهابات، وقد يتغلب عليه جهاز المناعة ويتعافى منه الشخص حتى دون أن يعلم بإصابته بالفيروس.

وأشار استشاري الحساسية والمناعة، إلى الأعراض المصاحبة لفيروس كورونا وتتمثل في معاناة المصاب من:

سعال جاف.

ضيق في التنفس.

ألم في الحلق.

ارتفاع في درجة الحرارة يزيد عن 38 درجة.

وشدد على أهمية التأكد من وجود اختلاط مع أشخاص تم التأكد من إصابتها بالفيروس، وفي تلك الحالة شدد على أهمية الخضوع للتحليل على الفور، خاصة أن خطورة الفيروس أنه سريع الانتشار، وبذلك يمكن وصفه بأنه بؤرة مجتمعية أي يمكن انتقاله بسهوله بين الأخرين، وتكمن المشكلة أيضًا في إصابة كبار السن، وأصحاب الأمراض المزمنة، لأنهم أكثر عرضة لمخاطر تطور المرض عند إصابتهم بالفيروس، نظرًا لضعف مناعتهم.

قد يهمك: إجراءات العزل المنزلي عند الاشتباه في إصابة أحد أفراد الأسرة بكورونا

وقدم مجموعة من الإرشادات التي تساهم في الوقاية من الإصابة بكورونا وتتضمن:

الاعتماد على نظام غذائي مفيد لتقوية المناعة، على أن يعتمد في الأساس على البروتين الحيواني وفيتامينات A"،"D"،"E"،"الزنك".

ممارسة التمرينات الرياضية.

الامتناع عن التدخين.

تجنب التوتر والانفعالات.

الحرص على النوم لعدد ساعات كافية.

الحرص على الراحة التامة، وعدم الخروج في حال الإصابة بارتفاع درجة الحرارة.

تجنب الازدحام والاختلاط قدر المستطاع.

قد يهمك أيضًا: لماذا يصاب المتعافون من كورونا بالفيروس المستجد مرة أخرى؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية