أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

مع انتشار فيروس كورونا.. إليك قائمة المشتريات اللازمة لمواجهته

07:31 م السبت 21 مارس 2020
مع انتشار فيروس كورونا.. إليك قائمة المشتريات اللازمة لمواجهته

اعراض فيروس كورونا

كتبت - هدى عبد الناصر:

في ظل انتشار فيروس كورونا وزيادة أعداد المصابين والاتجاه نحو التواجد بالمنازل والتعامل عن بعد، وذلك لتجنب الإصابة بالفيروس، هناك بعض الإجراءات التي يجب اتباعها ومن بينها ما يجب أن نشتريه من الأطعمة.

يستعرض الكونسلتو في التقرير التالي أفضل قائمة مشتريات للحد من الاختلاط وتخزين الأدوية والأطعمة بشكل أفضل، وفقًا لما ذكره موقع"Everydayhealth".

هناك العديد من الاقتراحات لتخزين الأطعمة والأدوية لوقت طويل، وبالتالي عدم النزول إلى الشارع وتجنب الاختلاط المباشر بالأشخاص ومنع التجمعات من بينها:

1المعلبات

أثبتت العديد من الأبحاث أن السلع المجففة والمعلبة ضرورية بجانب الأرز البني، والعدس، والفاصولياء المجففة، والفواكه المجففة، هى أفضل الخيارات التي يجب أن تكون متوفرة في المنزل، فهي مصادر جيدة للماغنيسيوم وهو عنصر غذائي مهم لوظيفة التمثيل الغذائي وتقوية جهاز المناعة.

2-الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من البروتين

أكد بعض الأطباء أن اللحوم الطازجة أو المجمدة أقل توافرًا أثناء الطواريء، لذلك يجب الحرص على وجود البروتين أو بدائل اللحوم مثل الأرز البني، المكرونة، البقوليات، الخبز المكون من القمح بالإضافة إلى ضرورة تقليل تناول السكر بجانب الحصول على الأطعمة الخالية من المواد الحافظة.

3-الأطعمة المجمدة

إلى جانب الأطعمة المعلبة يجب الحصول على الأطعمة المجمدة إذا كانت متاحة حيث تتميز بعض الأطعمة المجمدة بخصائص غذائية متشابهة مع الفواكه والخضروات الطازجة، لذلك يفضل الحصول علي بعض الأطعمة المجمدة، مثل الأسماك، والدجاج، واللحوم، والبرجر.

اقرأ أيضًا: للحوامل.. دليلك الشامل للتعامل مع أزمة فيروس كورونا

4-لوازم الأطفال والحيوانات

من الضروري الحرص على توفر بعض لوازم الأطفال والحيوانات لمدة 30 يوم أي توافر الحفاضات وأدوية البرد للأطفال والوجبات خفيفة، والألعاب، والكتب أما بالنسبة للحيوانات فيجب الحرص على توافر الأطعمة الخاصة بهم.

5-الوصفات الطبية والأدوية اللازمة

تعتبر الأدوية من أهم المستلزمات التي يجب الحرص على تواجدها في المنزل، حيث يؤكد الأطباء أن الوصفات الطبية مدتها 3 أشهر، أو طلب الأدوية من خلال الانترنت بدلًا من النزول وشرائها خاصة في حالة ظهور بعض الأعراض خاصة أدوية البرد والإنفلونزا.

6-ورق المناديل والمعقمات

من الضروري الحرص على الترطيب الدائم للجسم وتناول المياه المعبأة، وذلك للحفاظ على صحة الجسم، بالإضافة إلى ضرورة استخدام ورق المناديل ومعقم اليدين باستمرار، كما يمكن تخزينها في المنزل ولا يزال استخدام الماء والصابون هو الأفضل قبل وبعد الخروج من المنزل.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية