الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 علاجات طبيعية لالتهاب المسالك البولية (صور)

10:47 ص الثلاثاء 03 مارس 2020

كتبت - هدى عبد الناصر:

يعاني العديد من الأشخاص الإصابة بالتهابات المسالك البولية حيث يلجأ البعض إلى العلاج بالمضادات الحيوية، وبعض الأدوية على الرغم من وجود علاجات منزلية تساعد على تخفيف الألم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية بعض العلاجات المنزلية التي تساهم في تخفيف التهاب المسالك البولية، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

مساحة إعلانية

1 - تناول كمية كبيرة من السوائل

أثبتت الدراسات أن هناك حالة ترابط شديدة بين الجفاف والإصابة بالتهاب المسالك البولية، لذلك فإن تناول كمية كبيرة من السوائل تساعد على الترطيب، وبالتالي كثرة التبول حيث يساعد التبول بكثرة على طرد البكتيريا من القناة البولية ومنع العدوى.

2- الإكثار من تناول فيتامين C

تشير بعض الأبحاث إلى أن زيادة تناول فيتامين C يمكن أن يحمي من التهابات المسالك البولية، فهو يساعد على زيادة حموضة البول، وبالتالي قتل البكتيريا المسببة للعدوى، كما تحتوي الفواكه والخضروات على كمية كبيرة من فيتامين C ومنها الفلفل الأحمر والبرتقال والجريب فروت والكيوي.

3- عصير التوت غير المحلى

يعتبر تناول عصير التوت البري غير المحلى من أكثر العلاجات الطبيعية المعروفة لالتهابات المسالك البولية، حيث يعمل التوت البري على منع البكتيريا من الالتصاق بالمسالك البولية، وبالتالي منع العدوى، كما ينصح بتناول كوب واحد يوميًا، وذلك يعطي نتيجة أفضل من العصائر الأخرى المحلاة.

4- ممارسة بعض العادات الصحيحة

تبدأ الوقاية من التهابات المسالك البولية من خلال ممارسة بعض العادات الصحية، مثل: نظافة المرحاض، وعدم حبس البول في المثانة لفترات طويلة لمنع تراكم البيكتريا، والحرص على ضرورة التبول بعد ممارسة العلاقة الحميمة، حيث يساعد ذلك في التقليل من خطر عدوى المسالك البولية عن طريق منع انتشار البكتيريا، كما يجب تجفيف المنطقة التناسلية بعد عملية التبول من الأمام إلى الخلف للحد من انتشار البيكتريا.

5- الثوم

يتميز الثوم بالعديد من الخصائص المضادة للميكروبات، وبالتالي يساعد تناوله على قتل البكتيريا ومنع نموها، والحد من انتقال العدوى للمسالك البولية.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو