أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تقوية المناعة والوقاية من السرطان.. 8 فوائد مذهلة لتناول عصير البنجر والجزر

01:14 م الخميس 30 أبريل 2020
تقوية المناعة والوقاية من السرطان.. 8 فوائد مذهلة لتناول عصير البنجر والجزر

عصير البنجر والجزر

كتب- كريم حسن

يعتبر عصير البنجر والجزرر من المشروبات التي تتعدد فوائدها لصحة الجسم، نظرًا لاحتوائه على نسب عالية من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن التي يحتاجها الجسم للحفاظ على حالته الصحية، إضافة إلى احتوائه على مضادات الأكسدة التي تمنع نشاط الشوارد الحرة المسببة للأمراض المختلفة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" الفوائد الصحية لتناول عصير البنجر والجزر، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

فوائد عصير البنجر والجزر

تنقية الجسم من السموم

يساعد تناول عصير البنجر والجزر على تخليص الجسم من السموم والمركبات الضارة، فضلًا عن احتوائه على مادة البيتين الموجودة في البنجر، والتي تعمل على دعم وظائف الكبد، وزيادة إنتاج خلايا الدم الحمراء.

تقوية النظر

يحتوي كل من الجزر والبنجر على مادة البيتا كاروتين التي تحفز عملية إنتاج فيتامين أ المسؤول عن تقوية النظر، وتقليل فرص الإصابة بمشكلات العينين المرتبطة بالعمر، مثل إعتام عدسة العين، أو الضمور البقعي.

تعزيز عمل الجهاز الهضمي

تعمل العناصر الغذائية الموجودة بالبنجر والجزر على على تحفير نظام التمثيل الغذائي، وتعزيز عمل الجهاز الهضمي، ودعم حركة الأمعاء، بسبب احتواء العصير على نسبة عالية من الألياف، مما يقلل فرص الإصابة بقرحة المعدة، ويخفف حدة الإمساك حال الإصابة به.

اقرأ أيضًا: عصير الليمون البارد والدافئ.. أيهما أفضل لصحة الإنسان؟

تقوية الذاكرة

الحرص على تناول مشروب البنجر والجزر، من شأنه العمل على تقوية الذاكرة، وزيادة قدرة الدماغ على أداء الوظائف المعرفية، وبالتالي تقليل فرص الإصابة بالخرف، وخاصة لدى كبار السن.

علاج الالتهابات

بسبب احتواء عصير البنجر والجزر على مضادات الأكسدة، إضافة إلى خصائصه المضادة للالتهابات، فهو يعتبر علاجًا فعالًا لحالات الإصابة بالالتهابات، كما يياعد على تقليل فرص الإصابة بها.

تقوية الجهاز المناعي

بفعل احتواءالبنجر والجزر على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات والمعادن، فإن تناول ذلك المشروب يمن شأنه العمل على زيادة قدرة الجهاز المناعي، ورفع درجة استجابته لمكافحة الفيروسات والبكتيريا والجراثيم التي تهاجم الجسم، مما يقلل فرص الإصابة بالأمراض المختلفة.

نضارة البشرة

تتعدد الفوائد الصحية لتناول ذلك المشروب على البشرة، حيث يعمل على ترطيبها، وتأخير ظهور علامات الشيخوخة، وتفتيح لون الجلد، والوقاية من ظهور البقع الداكنة، والتصبغات الجدية، والهالات السوادء، بفعل احتوائه على فيتامين ج، كما يفيد في تخفيف حدة الحساسية الجلدية حال الإصابة بها.

الوقاية من أمراض القلب والسرطان

يساعد تناول عصير البنجر والجزر على تنشيط الدورة الدموية، حيث يحسن عملية تدفق الدم المحمل بالأكسجين إلى جميع أجزاء وأعضاء الجسم، بفعل احتوائه على مضادات الأكسدة التي تدعم صحة الأوعية الدموية والشرايين، وتمنع ترسب الدهون على جدرانها، مما يؤدي إلى تقليل فرص الإصابة بأمراض القلب والدماغ والسرطان.

فوائد أخرى

تقوية بصيلات الشعر، ومنعه من التساقط.

إمداد الجسم بالطاقة اللازمة لبذل المجهود البدني.

علاج اضطرابات الدورة الشهرية، وانقطاع الطمث.

تخفيف آلام العضلات.

قد يهمك: منها عصير الكوكتيل.. أسوأ 5 مشروبات تضر بصحتك (صور)

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية