الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 علامات تخبرك باتباع نظام غذائي غير صحي خلال العزل المنزلي.. أبرزها الإمساك

01:20 م الجمعة 15 مايو 2020

كتبت- ندى سامي:

خلال فترة العزل المنزلي الذي فرضه فيروس كورونا المستجد، والبقاء في المنزل لفترة طويلة وعدم ممارسة أنشطة بدنية جعل ذلك الكثير يتبنى عادات غذائية غير صحية تسببت في العديد من المشكلات الصحية المتعلقة بصحة الجهاز الهضمي أو الجسم بوجه عام، وهناك بعض العلامات التي تدل على أنك تتبع نظام غير صحي أو غير مناسب لك، وعليك التفكير في نظام غذائي مناسب.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية علامات تخبرك أنك تتبع نظام غذائي غير صحي خلال فترة العزل المنزلي وفقًا لـ "Eating this".

مساحة إعلانية

1-انتفاخ البطن

يلاحظ البعض انتفاخ البطن يصاحبه تقلصات وغازات بشكل مستمر قد يكون ذلك علامة على تناول نظام غذائي غير مناسب للشخص إذا يمكن أنه يعاني من عدم تحمل طعام معين مثل عدم تحمل اللاكتوز الموجود في منتجات الألبان والذي يعاني منه البعض، لذلك إذا كان الشخص يعاني من تلك الأعراض عليه التفكير في نوعية الطعام الذي يتناوله ويقوم بتغيره.

2-الإمساك

يعاني البعض من مشكلة صعوبة الإخراج أو الإمساك المزمن واضطراب في حركة الأمعاء، قد يدل ذلك على اتباع نظام غذائي خالي من الألياف التي تساعد على تنظيم حركة الأمعاء وتساعد في عملية التبرز وتقي من الإصابة بالإمساك، وربما قد لا يحصل الجسد على حاجته الكافية من الماء والسوائل.

3-الجوع المستمر

بالرغم من الحصول على كميات كبيرة من الطعام إلا أنه يشعر البعض بالحاجة الدائمة لتناول الطعام والجوع، وقد يدل ذلك على اتباعه لنظام غذائي غير مناسب لجسده إذ لا يتناول العناصر الغذائية الهامة والضرورية التي يحتاجها جسده والمتمثلة في العناصر الأساسية مثل البروتينات والدهون الصحية والنشويات، وقد يعود عليه ذلك بأضرار صحية عديدة.

4- المزاج السيئ

قد يشتكي الكثيرون من المزاج السيئ المتكرر والذي قد يدل أيضًا على اتباع نظام غذائي خاطئ إذ أن تناول القليل من السعرات الحرارية والكربوهيدرات يؤثر بشكل كبير على الحالة المزاجية للأشخاص، وذلك لأن السكر المنخفض في الجسم يقلل من إنتاج هرمون السيروتونين المسؤول عن الشعور بالراحة والسعادة.

5- الإرهاق المستمر

الإرهاق المستمر قد يكون علامة على اتباع نظام غذائي غير صحي ومتوازن أي لا يحصل الجسم على جميع العناصر اللازمة له من البروتينات والدهون الصحية وكذلك الكربوهيدرات اللازمة له، فإذا كان الشخص يعاني من الإرهاق المستمر عليه مراجعة روتينه الغذائي والبحث عن العناصر المفقودة فيه لتعويضها.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو