الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

4 عصائر طبيعية تخلّصك من حر الصيف وتُشعرك بالانتعاش

09:40 م الإثنين 18 مايو 2020

كتب - كريم حسن:

يعاني الكثيرون من التعرق الزائد في فصل الصيف، نظرًا لارتفاع درجة حرارة الطقس، الأمر الذي يستدعي الاهتمام بتناول المشروبات الباردة، للشعور بالانتعاش وضبط درجة حرارة الجسم وتعويض نقص السوائل والأملاح بالدم.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز العصائر الطبيعية المناسبة لفصل الصيف، وفقًا لموقع "Food.ndtv".

مساحة إعلانية

1- عصير البطيخ

يمثل المياه نسبة 92% من مكونات البطيخ، لذلك ينصح خبراء التغذية بتناول عصيره في فصل الصيف، خاصةً عند ارتفاع درجة حرارة الطقس، للحفاظ على ترطيب الجلد وضبط ضغط الدم وتعويض السوائل والأملاح التي يفقدها الجسم عن طريق التعرق.

2- عصير البرتقال

يعتبر عصير البرتقال من المشروبات المفيدة لصحة الجسم في فصل الصيف، لاحتوائه على نسبة عالية من فيتامين سي الذي يساهم في تقوية المناعة، كما يتميز بمحتواه المرتفع من البوتاسيوم الذي يحافظ على توازن السوائل بالجسم ويساعد على ضبط ضغط الدم وتنشيط الدورة الدموية.

3- عصير الفراولة

قد نختلف في طريقة تحضير عصير الفراولة، سواء بالماء أو الحليب، ولكننا نتفق على أن الفراولة من الفواكه المعروفة بقيمتها الغذائية العالية، حيث تحتوي على نسبة عالية من الفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة.

وتناول عصيرها الطازج في فصل الصيف من شأنه أن يساعدك على استرداد حيويتك مرة أخرى، بشرط أن يتم تناولها باردة، للشعور بالانتعاش.

4- عصير الكانتالوب

من العصائر المناسبة للأجواء الحارة، لاحتوائه على نسبة عالية من المياه التي تساعد على ترطيب الجسم وتحافظ عليه من خطر الإصابة بالجفاف، وتتعدد طرق تحضيره، سواء بالماء أو الحليب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو