الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 مكملات غذائية يحتاجها الجسم مع صيام رمضان (صور)

12:41 م الأربعاء 20 مايو 2020

كتبت - أمنية قلاوون:

مع الصيام يفقد الجسم الكثير من المعادن والفيتامينات، إلا أن مرضى سوء التغذية وتحديدًا الأنيميا، والذي يعانون من اضطرابات الأكل في الصيام، يحتاجون إلى تعويض هذا الفقد بمستويات أعلى من الأصحاء، من خلال النظام الغذائي وبعض المكملات الغذائية.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" أفضل المكملات الغذائية التي يمكن تناولها مع الصيام في رمضان، وفقًا لموقع "simply supplements"، ومنظمة "Good net".

مساحة إعلانية

1-فيتامين د

يمتص الجسم في الصيام كمية أقل من العناصر الطبيعية عن المعتاد، لذا فإن مكملات فيتامين د الغذائية، هي أحد المكملات القابلة للذوبان في الدهون، والتي يستفيد منها الجسم من خلال تخزينها داخل الخلايا الدهنية، ما تعود بالنفع على تعزيز مستويات فيتامين د فضلًا عن تعزيز طاقة الجسم خلال الصيام، لكنه بحاجة إلى تناول أطعمة تحتوي على دهون صحية لزيادة فاعليته.

2-فيتامين ب

يعزز من مستويات الطاقة في الجسم، كما له الفضل في الحد من التوتر، وتحسين وظائف المخ، ولا يستطيع الجسم إنتاج ما يكفي من فيتامين ب المركبة، لذا فمرضى سوء التغذية تحديدًا بحاجة إلى تناول مكملات فيتامين ب الغذائية بانتظام، وهو أحد المكملات القابلة للذوبان في الماء، ما يعني أنه ليس بحاجة إلى تناول الأطعمة الدهنية معه.

3-المغنسيوم

هو أحد المكملات الغذائية الهامة خاصًة للذين يعانون من اضطرابات الأكل، نظرًا لكونه يساعد في العديد من العمليات الحيوية في الجسم، مثل تحسين تكوين العظام وكثافتها، ما يساهم في خفض خطر الإصابة بهشاشة العظام، ويحافظ على صحة القلب، وأثبتت الدراسات أن نقص المغنسيوم يؤدي إلى زيادة أعراض القلق والتوتر ورجفان القلب، وينصح بتناوله تحت إشراف طبي.

4-مكملات الفيتامينات المتعددة

تناول طعام أقل يعني حصول الجسم على كمية أقل من الفيتامينات والمعادن، لذا تقدم الفيتامينات المتعددة كمكل غذائي ممتاز لتناوله أثناء الصيام، بفضل احتوائها على فيتامينات متعددة من أ إلى هـ فضلًا عن فيتامينات ب المركبة، والتي تساهم في امتصاص العناصر الغذائية الموجودة في الأطعمة.

5-مكملات البروبيوتيك الغذائية

يؤثر الصيام على عملية التمثيل الغذائي في الجسم، ويؤثر هذا الاضطراب على الميكروبات المعوية، التي تلعب دورًا في تحسين أداء الجهاز الهضمي والشعور بالراحة في المعدة، وتقدم مكملات البروبيوتيك الغذائية المساعدة في توازن البكتيريا المعوية ما يعود بنتائج إيجابية على صحة الجهاز الهضمي ويحسن من امتصاص الأطعمة.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو