أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

هل تسخين أو تجميد الطعام يقتل فيروس كورونا؟

03:21 م الأربعاء 27 مايو 2020
هل تسخين أو تجميد الطعام يقتل فيروس كورونا؟

هل تجميد الطعام يقتل كورونا؟

كتبت - ياسمين الصاوي:
يتخذ البعض مزيدًا من الإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك عن طريق تسخين أو تجميد الطعام لقتل الفيروس، ومنع انتقاله إلى الجسم.
وذكرت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، أنه لا يوجد دليل على انتقال كوفيد 19 إلى الجسم عن طريق الطعام، حيث يعتبر مرضًا يصيب الجهاز التنفسي، وينتقل من الشخص المصاب إلى السليم عن طريق الرذاذ أو لمس الفم والعين والأنف بعد وضع اليدين على أسطح تحمل الفيروس، وفقًا لموقع "Health".

تسخين الطعام

على الرغم من عدم وجود أي دراسة تؤكد فاعلية طهي الطعام وتسخينه على درجة حرارة عالية في القضاء على فيروس كورونا، لكن عادة ما يوصي الخبراء بوضع الطعام تحت درجة حرارة مرتفعة للتخلص من الفيروسات والبكتيريا الموجودة به.
وتعتبر الفيروسات أكثر حساسية للحرارة، كما يمكن أن يعيش فيروس كورونا مدة أقل تحت تأثير درجات الحرارة العالية مقارنة بالباردة.
وبشكل عام، يُراعى طهي اللحوم على درجة حرارة 160 درجة فهرنهايت، والدجاج على درجة 163 فهرنهايت، والأسماك على 145 فهرنهايت.

تجميد الطعام

حتى الآن، لم يتم إجراء أي بحث أو دراسة تفيد بأن تجميد الطعام يساعد على قتل فيروس كورونا، حيث يعتبر الفيروس مستجدًا وغامضًا.
وتعمل درجة حرارة الثلاجة أو الفريزر على بطئ نمو البكتيريا داخل الأطعمة، لكن هذا لا يعني أنها تقتل فيروس كورونا، وفقًا لموقع "Healthy food".
ويُراعى حفظ الأطعمة داخل الثلاجة خلال ساعتين من شرائها، منعًا لتكون ونمو الكائنات الدقيقة والبكتيريا بها، ولا سيما اللحوم والدجاج والأسماك.

اقرأ أيضًا: في ظل التعايش مع كورونا.. ما أفضل أنواع الصابون التي ينصح باستخدامها؟

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية