الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

مسكن طبيعي.. 4 مشروبات لتخفيف آلام العظام خلال العزل المنزلي

11:00 م الثلاثاء 09 يونيو 2020

مشروبات طبيعية لتخفيف آلام العظام

كتب - كريم حسن:

يعاني بعض الأشخاص من آلام العظام خلال فترة العزل المنزلي، نتيجة قلة الحركة والجلوس لفترات طويلة أمام التليفزيون وعدم الاهتمام بممارسة التمارين الرياضية.

مساحة إعلانية

ويمكن التغلب على هذه المشكلة المزعجة بتناول مجموعة محددة من المشروبات، يستعرضها "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Health line".

مساحة إعلانية

1- المياه

تمثل المياه أهمية كبيرة لصحة العظام، إذ تساعد على تنقية الجسم من السموم والمركبات الضارة التي تهدد صحته، فضلًا عن دورها في الحفاظ على مرونة المفاصل ومكافحة الالتهابات.

لذلك يجب الحرص على شرب كميات وفيرة من الماء، لا تقل عن الكمية الصحية الموصي بها، ألا وهي 8 أكواب موزعين على مدار اليوم.

2- عصير البرتقال

يحتوي عصير البرتقال على نسبة عالية من فيتامين ج، الذي يساعد على تقوية العظام ويحميه من الكسور، وينصح الأطباء كبار السن بتناوله بصورة دورية، للوقاية من هشاشة العظام.

ولكن يجب أن نتناول عصير البرتقال بكميات معتدلة، مع مراعاة عدم إضافة السكر إليه عند تحضيره، حتى لا يكتسب سعرات حرارية عالية قد تؤدي إلى زيادة الوزن، مما يشكل عبءًا على صحة العظام.

3- الشاي الأخضر

أثبتت بعض الدراسات أن الشاي الأخضر من المشروبات التي تساعد على تقوية العظام وتحميه من خطر الكسور والهشاشة، لاحتوائه على مواد كيميائية تعمل على تثبيط عملية انهيار الخلايا العظمية، مثل مادة البوليفينول المكافحة للالتهابات.

4- مشروب الكركم بالزنجبيل

تناول مشروب الكركم بالزنجبيل سوف يجعلك أكثر قدرة على الحركة والمشي دون الشعور بأي ألم، لاحتوائه على نسبة عالية من المواد المضادة للالتهاب، أبرزها مادة الكركمين.

ويمكن تحلية هذا مشروب بعسل النحل، والاستفادة من محتواه العالي من معدن الكالسيوم اللازم لصحة العظام والمفاصل.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو