أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها ارتداء ملابس قطنية.. 7 نصائح لحماية البشرة على الشواطئ

03:53 م الخميس 23 يوليه 2020
 منها ارتداء ملابس قطنية.. 7 نصائح لحماية البشرة على الشواطئ

نصائح لحماية الجلد على الشواطئ

كتب- كريم حسن:

على الرغم من استمرار غلق الشواطئ العامة في جميع المدن الساحلية، إلا أن بعض الأسر تتوجه إلى الفنادق المسموح لها بمزاولة النشاط على الشواطئ الخاصة بها بموجب قرار رئيس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي.

وللاستمتاع بالهواء النقي أثناء فترات الجلوس والاسترخاء أمام البحر، هناك بعض النصائح والإرشادات التي يجب اتباعها لحماية الجلد من الأضرار الصحية التي قد تصيبه، بسبب التعرض لأشعة الشمس.

في السطور التالية، يوضح "الكونسلتو" كيفية حماية الجلد على الشواطئ، وفقًا للدكتور هاني الناظر، أستاذ الأمراض الجلدية، والرئيس السابق للمركز القومي للبحوث.

  • الحرص على ارتداء ملابس قطنية بيضاء اللون أو فاتحة قبل الذهاب للشواطئ، مع اصطحاب شمسية يد صغيرة، أو ارتداء قبعة على الرأس، ونظارة ذات عدسات غامقة اللون، للحماية من أشعة الشمس.
  • شرب كميات مناسبة من المياه على مدار فترة التواجد على الشاطئ، لذا ينصح باصطحاب زجاجة مياه كبيرة.
  • مراعاة حك القدمين في الرمال كل فترة أثناء الجلوس تحت الشمسية، لأن ذلك يساعد على التخلص من الجلد الميت والفطريات الموجودة بين أصابع القدم.
  • إذا أردت الاستمتاع بأشعة الشمس، والحصول على فيتامين د الموجود بها من خلال الجلوس في مكان معرض للشمس، لابد أن يكون ذلك بعد الساعة الرابعة عصرًا، لتجنب الإصابة بحروق الشمس، والاستفادة بأكبر قدر ممكن.
  • لحماية الشعر من ملوحة البحر، يمكن دهنه بزيت اللوز الحلو قبل نزول المياه.
  • يجب الحرص على عدم تزيين الوجه بالماكياچ قبل الذهاب للشواطئ، وأثناء فترات التعرض للشمس، لتجنب ظهور بقع سوداء اللون بدرجات متفاوتة على الجلد.
  • الابتعاد عن السير بأقدام حافية على الرمال، لتجنب جرح القدمين بسبب أي شئ حاد قد يتواجد على الأرض.

اقرأ أيضًا: في المصيف.. نصائح للوقاية من حروق الشمس

قبل الذهاب للمصايف.. 4 نصائح احرص عليها للوقاية من حروق الشمس

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية