أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بعد تحذير الحكومة من زيادة الإصابات..كيف تحمي أسرتك من كورونا؟

06:27 م الخميس 27 أغسطس 2020
بعد تحذير الحكومة من زيادة الإصابات..كيف تحمي أسرتك من كورونا؟

حماية الأسرة من كورونا

كتب- أحمد كُريّم:

تسببت التجمعات العائلية، وتزاحم الأشخاص في بعض الأماكن العامة خلال أيام عيد الأضحى، مع عدم التزام البعض باتباع الإجراءات الاحترازية، المتمثلة في ارتداء الكمامات، والحفاظ على التباعد الاجتماعي، في ارتفاع منحنى الإصابات بفيروس كورونا المستجد مرة أخرى خلال الأيام الماضية، مما استدعى تحذير رئيس مجلس الوزراء، الدكتور مصطفى مدبولي، من زيادة الإصابات، والعودة إلى إجراءات الإغلاق مرة ثانية.

يقدم "الكونسلتو" في السطور التالية، عددًا من الإرشادات التي يجب على الأشخاص اتباعها داخل منازلهم، لتجنب الإصابة بفيروس كورونا، بحسب الدكتور علاء عيد، رئيس قطاع الطب الوقائي بوزارة الصحة.

1- تجنب السلام بالأيدي والتقبيل أيضًا، لمنع انتقال عدوى فيروس كورونا المستجد بين الأشخاص، وإلقاء التحية على الآخرين عن بعد.

2- الحفاظ على التباعد الاجتماعي عند التعامل مع الآخرين، والالتزم بمسافة لا تقل عن متر بينك وبين أقرب شخص مجاور للوقاية من الإصابة بالعدوى الفيروسية، وحماية الآخرين.

3- تجنب مشاركة الأدوات الشخصية مع الأشخاص الآخرين، أو باقي الأفراد الأسرة، والمتمثلة في الملاعق وفرش الأسنان والفوط.

4- الحرص على تهوية المنزل جيدًا.

5- تعقيم وتطهير المنزل جيدًا باستخدام سوائل التعقيم المختلفة، والحفاظ على نظافته بشكل دوري.

6- العزل المنزلي لمن يظهر عليه أي أعراض قد تتشابه مع أعراض الإصابة بفيروس كورونا المستجد، مثل ارتفاع درجة حرارة الجسم، واحتقان الحلق، والصداع، وغيرها.

أقرأ أيضًا: الصحة تكشف سيناريوهات التعامل مع الموجة الثانية لكورونا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية