الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

منها السلمون.. 6 أطعمة مفيدة لصحة العمود الفقري

07:22 م الأحد 09 أغسطس 2020

6 أطعمة مفيدة لصحة العموم الفقري

كتبت - أمنية قلاوون:

يعتقد بعض الأشخاص أن آلام الظهر تحدث فقط، نتيجة الوقوف لفترات طويلة أو اتخاذ وضعيات خاطئة عند الجلوس، مع العلم أن سوء التغذية قد يؤدي أيضًا إلى الإصابة بهذه المشكلة المزعجة.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الأطعمة المفيدة لصحة العمود الفقري، وفقًا لموقع "Spine Universe".

مساحة إعلانية

1- البقوليات

تحتوي البقوليات -مثل العدس والفاصولياء والفول- على نسبة عالية من البروتين المفيد لصحة العظام، بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تساعد على مكافحة التهابات العمود الفقري.

2- السلمون

يعتبر السلمون من الأسماك الدهنية المفيدة لصحة العمود الفقري، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 3، التي تساعد على تخفيف آلام العظام، فضلًا عن دورها الفعال في الحفاظ على صحة الغضاريف والفقرات من التآكل.

3- زيت السمسم

يعد زيت الزيت من الزيوت الطبيعية المفيدة لصحة العظام، لاحتوائه على نسبة عالية من أحماض أوميجا 9، والتي تتميز بخصائصها المضادة للأكسدة، حيث تساعد على مكافحة التهابات العمود الفقري، هذا بالإضافة إلى دورها الفعال في التخفيف من حدة آلام الظهر.

4- الخضروات الورقية

تحتوي الخضروات الورقية -مثل السبانخ والخس والجرجير- على نسبة عالية من مضادات الأكسدة، لذلك فهي من الأطعمة المفيدة لصحة العمود الفقري، حيث تحميه من الإصابة بالالتهابات.

5- الحبوب الكاملة

تحتوي الحبوب الكاملة على نسبة عالية من تحتوي على حامض الفوليك والمغنيسيوم والسيلينيوم، وجميعهم من العناصر الغذائية التي تدعم صحة العظام، ولا سيما العمود الفقري.

6- منتجات الألبان

يساعد الكالسيوم الموجود في منتجات الألبان، مثل الحليب والزبادي والجبن، على تقوية العضلات والعظام، وتحسين مشكلات العمود الفقري.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو