الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 فوائد غير متوقعة لتناول الأفوكادو يوميًا.. منها الوقاية من السكري

01:27 م السبت 19 سبتمبر 2020

كتبت- ندى سامي:

الأفوكادو أحد ثمار الفواكه التي يغفل تناولها الكثيرون، بالرغم من أنها تحتوى على جميع العناصر والمغذيات التي يحتاجها الجسم، إذ تمد الجسم بالدهون الصحية اللازمة له وكذلك البروتين والألياف والكربوهيدرات، بخلاف أنواع عديدة من الفيتامينات، لذلك فهي تقي من الإصابة بالعديد من الأمراض خاصة عند تناولها بصورة يومية.

مساحة إعلانية

" الكونسلتو" يستعرض خلال الصفحات التالية فوائد تناول الأفوكادو يوميًا، وفقًا لـ "Eat this".

مساحة إعلانية

1- فقدان الوزن

الأفوكادو غني بالألياف والدهون الصحية الأحادية غير المشبعة مثل تلك الموجودة في زيت الزيتون فهي مشبعة للغاية، إذ تحتوي نصف ثمرة أفوكادو على 10 جرامات من الدهون الأحادية غير المشبعة و 5 جرامات من الألياف، لذلك قد يساعد تناولها يوميًا على التخلص من الوزن الزائد.

2- تقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي

قد يساعد تناول الأفوكادو يوميًا على تقليل خطر الإصابة بمتلازمة التمثيل الغذائي مما يقي الجسم من العديد من المشكلات الصحية فهي عبارة عن مجموعة من المشكلات الصحية التي تحدث معًا وتزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية ومرض السكري من النوع الثاني وقد تتسبب تلك المشكلات في رفع ضغط الدم وزيادة نسبة الدهون بالجسم وزيادة الكوليسترول.

3- خفض ضغط الدم

تناول كوب واحد من الأفوكادو المكعب يحتوي على 728 مجم من البوتاسيوم والذي يعمل على تنظيم السوائل في الجسم ويمكن أن يساعد في تقليل آثار ارتفاع ضغط الدم الناتجة عن الصوديوم الغذائي، لذلك يساعد تناول الأفوكادو يوميًا على خفض ضغط الدم وتجنب ارتفاعه والإصابة بالعديد من المضاعفات التي قد تصاحبه.

4- خفض نسبة الكوليسترول في الدم

يساعد تناول الأفوكادو يوميًا على تقليل خطر ارتفاع الكوليسترول في الدم، كما أنه يساعد في خفضه كذلك، إذا أنه يساهم في منع تكون الترسبات الدهنية في الأوعية الدموية والتي تعيق تدفق الدم مما يؤثر على صحة القلب ويعرضه للكثير من المخاطر الصحية التي تهدد الحياة.

5- الوقاية من السكري من النوع الثاني

هناك مادة داخل الأفوكادو قد تجعله فعال بشكل خاص في الوقاية من مرض السكري من النوع 2، ووفقًا لدراسة حيوانية أجراها قسم علوم الغذاء في جامعة جيلف في كندا وجد الباحثون أن مادة دهنية تسمى أفوكاتين موجود فقط في الأفوكادو يمكن أن تقيد العملية الخلوية التي قد تسبب مرض السكري.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو