أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

يُعالج الصدفية.. إليك فوائد أملاح البحر الميت

01:13 م الأحد 24 يناير 2021
يُعالج الصدفية.. إليك فوائد أملاح البحر الميت

أملاح البحر الميت

كتب - ندى سامي:

البحر الميت يقع على حدود الأردن ويعتبر الأكثر ملوحة على وجه الأرض، يقال إن مياه البحر الميت أكثر ملوحة بعشر مرات من جميع البحار والمحيطات، منذ العصور القديمة كان البحر الميت هو المكان المناسب للذهاب للأشخاص الذين يعانون من أمراض جلدية مثل الصدفية.

"الكونسلتو" يستعرض في التقرير التالي فوائد أملاح البحر الميت، وإمكانية علاجها لمرض الصدفية.

تحتوي أملاح البحر الميت على معادن يمكنها تحسين صحة ومظهر الجلد والشعر والأظافر، كانت هناك العديد من الدراسات التي تثبت صحة العلاقة بين ملح البحر الميت وشفاء الأمراض الجلدية بما في ذلك الصدفية، وفقًأ لـ "Very well health".

كونه أكثر البحيرات ملوحة في العالم، يحتوي ملح البحر الميت على ما يصل إلى 10 مرات من المعادن أكثر من ملح البحر العادي، يزعم أن هذه المعادن مفيدة في تنظيف وإزالة السموم من الجسم وخاصة الجلد والعضلات، ومن أبرزها ما يلي:

المغنيسيوم: المغنيسيوم رائع لإزالة السموم وتنظيف البشرة، يمكن أن يعزز عملية التمثيل الغذائي للخلايا وشفاء الجلد التالف والملتهب.

الكالسيوم: قد يساعد الكالسيوم في تعزيز نمو البشرة وتجديدها والحفاظ على رطوبة الجلد، وتحفيز إنتاج مضادات الأكسدة، والتي يمكن أن تحمي الجلد وتبطئ إنتاج الجذور الحرة.

الزنك: الزنك مثله مثل المعادن الأخرى الموجودة في ملح البحر الميت يمكن أن يساعد في شفاء الجلد وتجديد شبابه وحماية الخلايا المشاركة في تكوين الكولاجين وهو البروتين الذي يوفر بنية لكثير من أجزاء الجسم بما في ذلك العظام والأوتار والأربطة والجلد.

الكبريت: يعرف الكبريت بقدراته العلاجية القوية وخصائصه المضادة للفطريات والميكروبات والبكتيريا.

البوتاسيوم: يمكن للبوتاسيوم أن يحافظ على رطوبة الجلد ويقلل من انتفاخ الجلد.

البروميد: يشتهر البروميد بقدرته على تلطيف البشرة وإرخاء العضلات وتهدئة الأعصاب.

اقرأ أيضًا: مناسب لمرضى الضغط.. 6 فوائد يقدمها الملح الأسود لصحتك (إنفوجرافيك)

فوائد ملح البحر الميت لمرضى الصدفية

لا يمكن لأي شخص زيارة البحر الميت للانغماس في مياهه وجني فوائده في علاج الصدفية، ومع ذلك لا يزال من الممكن الحصول على نفس التأثير باستخدام العديد من المنتجات المصنوعة من أملاح البحر الميت، تتضمن بعض فوائد استخدام منتجات جلد البحر الميت لعلاج الصدفية ما يلي:

التقشير: أملاح البحر الميت محببة ومحملة بالكالسيوم والصوديوم، هذا يجعلها مثالية لإزالة الجلد الميت السميك والأوساخ والبكتيريا التي قد تكون في قشور الجلد الميت.

فوائد مضادة للالتهابات: من الفوائد الصحية المهمة لأملاح البحر الميت أنها غنية بالعناصر المضادة للالتهابات بما في ذلك الزنك والبروميد، هذا يعني أنها يمكن أن تساعد في تقليل الالتهاب في جميع أنحاء الجسم.

قد تؤدي الخصائص المضادة للالتهابات لهذه الأملاح أيضًا إلى تعزيز الدورة الدموية لبث الأكسجين النقي في جميع أنحاء خلايا الجلد لتقليل الالتهاب المسؤول عن آلام الجلد والاحمرار والحكة وأعراض الصدفية الجلدية الأخرى.

قاتل البكتيريا والفطريات: البكتيريا والفطريات مسؤولة عن العديد من مشاكل الجلد المرتبطة بالصدفية، لكن المعادن الموجودة في أملاح البحر الميت يمكن أن تخلق بيئة يصعب فيها على هذه المواد الضارة العيش.

فوائد إضافية لأملاح البحر الميت

منذ العصور القديمة، كان الناس يستخدمون أملاح البحر الميت لعلاج مجموعة متنوعة من الأمراض بشكل طبيعي بالإضافة إلى الفوائد التي تعود على البشرة للأشخاص المصابين بالصدفية إليك بعض الفوائد الإضافية المزعومة للصحة والجمال والتي تتمثل فيما يلي:

تسكين آلام العضلات والمفاصل

النقع في أملاح البحر الميت قد يسهل امتصاص الجسم للمعادن وله خصائص من شأنها أن تعزز إصلاح الأجزاء التالفة من الجسم، وهذا يشمل المفاصل والعضلات والأربطة والأوتار.

تعود الكثير من الأبحاث حول تأثير أملاح البحر الميت على الأمراض الروماتيزمية إلى 10 سنوات أو أكثر، أكدت معظم الدراسات أنه يمكن تحسين آلام المفاصل والعضلات والتورم والتصلب بالنقع في الماء الدافئ المحتوي على هذه الأملاح.

قد يهمك: 6 فوائد جمالية مذهلة لملح البحر.. أبرزها ترطيب البشرة

مكافحة الشيخوخة

قد يساعد الاستخدام المنتظم لمنتجات العناية بالوجه التي تحتوي على أملاح البحر الميت الأصلية في تقليل التجاعيد الموجودة وقد تمنع حتى تشكل تجاعيد جديدة.

تعزيز النوم

من الممكن أن يساعد النقع في ملح البحر الميت، خاصة مع اقتراب موعد النوم على النوم بشكل أفضل، وذلك لاحتوائه على المغنيسيوم الذي يلعب دورًا في دورات النوم.

تخفيف التوتر

يعتقد معظم الناس أن الحمامات الدافئة تساعد على الاسترخاء لكن نقع حمام يحتوي على أملاح البحر الميت قد يخفف التوتر، تعتبر هذه الأملاح مرخية طبيعية للعضلات، ويرجع ذلك في الغالب إلى وجود المغنيسيوم، ويمكن أن يؤدي تأثير إزالة السموم أيضًا إلى تخفيف التوتر.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية