خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

6 فوائد جمالية مذهلة لملح البحر.. أبرزها ترطيب البشرة

07:46 م الجمعة 22 يناير 2021
6 فوائد جمالية مذهلة لملح البحر.. أبرزها ترطيب البشرة

ملح البحر

إعلان

كتبت - آلاء نبيل:

يتميز ملح البحر باحتوائه على عدد كبير من المعادن اللازمة للبشرة، ومن أبرزها الصوديوم والماغنسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم، فضلًا عن مجموعة أخرى، ما يجعل له فوائد صحية مذهلة في الحفاظ على صحة البشرة وجعلها مشرقة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، الفوائد الصحية التي يقدمها ملح البحر للبشرة، وفقَا لما ذكره موقعي "Very well health"، و"The salt box".

1- ترطيب البشرة

يعمل ملح البحر على ترطيب البشرة الجافة، حيث يعتبر مقشرًا طبيعيًا لها، بفعل احتوائه على نسب عالية من عنصر الماغنيسيوم، الذي من شأنه تقوية حاجز الدهون في الجلد.

2- إزالة الجلد الميت

يتسبب الجلد الميت في التأثير على المظهر الجمالي للبشرة، كما أنه قد يؤدي إلى انسداد المسام، ويساعد ملح البحر على إزالة الجلد الميت، وبالتالي يجعل البشرة أكثر حيوية من خلال تنشيط الدورة الدموية في الوجه.

اقرأ أيضًا: تعاني من شحوب الوجه؟.. 7 عادات خاطئة تدمر بشرتك (صور)

3- علاج مشكلات الجلد

يوفر ملح البحر عناية جيدة للبشرة في حالات المعاناة من الإكزيما أو الصدفية أو أي حالة جلدية مزمنة، نظرًا لاحتوائه على معادن متنوعة من بينها الزنك والماغنيسيوم، والتي تساعد على الترطيب وتقليل حدة الالتهابات الناتجة عن الأمراض الجلدية.

كما يقلل ملح البحر حدة الأعراض المصاحبة لتلك الحالات المرضية، مثل حكة الجلد.

4- علاج حب الشباب

يعد ملح البحر منظفًا فعالًا للبشرة، فقد يساعد كثيرًا في مكافحة حب الشباب من خلال تطهير البشرة، نظرًا لاحتوائه على الكبريت الذي يتميز بخصائص مضادة للميكروبات، ما يجعله أكثر فعالية على البشرة.

5- مضاد للشيخوخة

واحدة من أفضل فوائد ملح البحر الميت هي التأثيرات المضادة للشيخوخة، حيث يساعد على التخلص من الجلد الميت، وترطيب البشرة باستمرار، ما يساهم في الحفاظ على صحة البشرة وتأخير علامات الشيخوخة.

كما أن ملح البحر يساعد البشرة على الاحتفاظ بالماء، ما يجعلها تبدو مشرقة طوال اليوم، وبالتالي يقلل من ظهور التجاعيد.

6- إزالة السموم

يحتاج جميع الأشخاص إلى التخلص من السموم من وقت لآخر، ويساعد ملح البحر الميت على التخلص من السموم وخلايا الجلد الميت والزيوت والأوساخ التي لا تلاحظ بالعين، ما يقلل فرص ظهور حب الشباب وانسداد المسام وظهور الرؤوس السوداء.

قد يهمك: 5 أنواع من الشاي تحافظ على البشرة.. احرص على تناولها (صور)

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية