أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

قبل شتاء 2021.. إرشادات للوقاية من كورونا

07:50 م السبت 16 أكتوبر 2021
قبل شتاء 2021.. إرشادات للوقاية من كورونا

نصائح للوقاية من كورونا

كتبت- ياسمين الصاوي:
قامت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC) بتحديث الإرشادات الخاصة بها حول كيفية الوقاية من انتشار عدوى كوفيد 19، وتأتي تلك التوصيات قبل حلول شتاء 2021.
وتشجع مراكز السيطرة على الأمراض الجميع على تلقي لقاح كورونا قبل الاختلاط مع الأهل والأصدقاء، كما أوصى مسؤولي الصحة الشعب الأمريكي بضرورة ارتداء الكمامات في الأماكن المغلقة، وتجنب السفر في حال عدم تلقي جرعات اللقاح كاملة، حسبما نشرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.
وجاء في التصريح المنشور لدى المراكز: "نتوقع أن العائلات والأصدقاء سيختلطوا بشكل أكبر في إجازة العام الحالي، ومن ثم قمنا بتحديث إرشاداتنا للوصول لأكبر قدر من الوقاية والأمان."
وأكدت: "أن أفضل طريقة لتقليل مخاطر التعرض لعدوى كوفيد 19 والتأكد من البقاء في أمان هي الحصول على اللقاح أو تلقي الجرعة المعززة أيضًا"، مشيرة إلى أهميته في الحفاظ على سلامة الأطفال.
وبالنسبة للحاصلين على جرعات اللقاح كاملة، فقد نصحت مراكز السيطرة بأهمية ارتداء الكمامة، بحيث تغطي الفم والأنف بشكل محكم عند البقاء في الأماكن المغلقة.
وفي حال عدم الحصول على الجرعات كاملة، فيفضل تأجيل السفر، أما إن كان الأمر ضروريًا ويستدعي الانتقال لمكان أخر، فلا بد من إجراء تحليل قبل السفر بحوالي 72 ساعة، مع ارتداء الكمامة طوال مدة الرحلة، ثم إجراء تحليل أخر بعد مرور 3-5 أيام من تاريخ الوصول وقضاء 7 أيام في الحجر الصحي.
ويجب على المسافرين الحاصلين على اللقاح مع أشخاص آخرين لم يتلقوه مثل الأطفال، تجنب التجمعات والازدحام والابتعاد مسافة لا تقل عن 6 قدم مع المحيطين وغسل اليدين أو تعقيمها بالكحول.
ويُراعى التواجد في أماكن مفتوحة قدر الإمكان، وفي حال التواجد داخل أماكن مغلقة، فلا بد من فتح النوافذ لمنع انتقال العدوى.
الجدير بالذكر أن مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها، كانت قد أعلنت في وقت سابق عن عدد من الإرشادات الواجب اتباعها للوقاية من عدوى كوفيد 19، على رأسها:عدم لمس العين أو الأنف أو الفم دون غسل اليدين جيدًا بالماء والصابون، فضلاً عن حمل زجاجة الكحول لتطهير اليدين والأسطح المختلفة مثل مقابض الأبواب والهاتف المحمول وغيرها، والابتعاد عن تناول الأطعمة والمشروبات المباعة في مطاعم أو محلات لا تلتزم بإجراءات الوقاية الكافية.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية