أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

تعاني منه مع دخول الشتاء؟.. أعشاب لعلاج فرط نشاط المثانة

03:36 م الثلاثاء 16 نوفمبر 2021
تعاني منه مع دخول الشتاء؟.. أعشاب لعلاج فرط نشاط المثانة

فرط نشاط المثانة

كتب - كريم حسن:

يقصد بفرط نشاط المثانة المعاناة من مشاكل في تخزين البول بشكل طبيعي، وهو ما يصاحبه مجموعة من الأعراض المختلفة، مثل الحاجة الملحة للذهاب إلى الحمام بشكل أكثر من المعتاد، وفقدان القدرة على حبس البول، إضافة إلى المعاناة من تسرب البول "سلس البول".

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز الأعشاب المساعدة على علاج فرط نشاط المثانة، وفقًا لما ذكره موقع "Healthline".

بذور اليقطين

تحتوي بذور اليقطين على نسب عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية، والتي لها خصائص مضادة للالتهابات، حيث وجدت إحدى الدراسات أن زيت بذور اليقطين يحسن وظيفة المسالك البولية غير الطبيعية، ويقلل من أعراض فرط نشاط المثانة.

وجدت دراسة يابانية أخرى أن بذور اليقطين ومستخلص بذور فول الصويا قللت بشكل كبير من سلس البول. أخذ المشاركون خمسة أقراص من هذا الطعام المعالج مرتين في اليوم خلال الأسبوعين الأولين ثم ثلاثة أقراص يوميًا للأسبوع الخمسة التاليين.

اقرأ أيضًا: تعاني من كثرة التبول؟..احذر قد تكون مصاب بمرض خطير

شاي كوهكي

يعتبر شاي كوهكي مستخلص نبات شبه استوائي، ويمتاز باحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة، كما أظهرت الدراسات أن لذلك النوع من الشاي تأثيرات وقائية على المثانة.

هذا، إضافة إلى أنه وجدت إحدى الدراسات أن شاي الكوهكي له تأثير وقائي كبير على الاستجابات الانقباضية في حال المعاناة من انسداد جزئي للمثانة.

حرير الذرة

يعتبر حرير الذرة هو النفايات الناتجة عن زراعة الذرة، ويستخدم في بعض البلدان مثل الصين فورنسا كدواء تقليدي للعديد من الأمراض، بما في ذلك التبول اللاإرادي، وتهيج المثانة.

وقد يساعد في تقوية واستعادة الأغشية المخاطية في المسالك البولية لمنع سلس البول، وفقًا لجمعية سلس البول الدولية.

مشروبات أخرى صديقة المثانة

تشمل المشروبات الأخرى الصديقة للمثانة ما يلي:

- الماء العادي.

- حليب الصويا، والذي قد يكون أقل تهيجًا من حليب البقر أو الماعز.

- عصائر الفاكهة الأقل حمضية، مثل التفاح أو الكمثرى.

- ماء الشعير.

- الشاي الخالي من الكافيين، مثل شاي الفواكه.

قد يهمك: مضاعفاته خطيرة.. إليك طرق علاج ضعف تدفق البول

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية