خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

فيتامين سي.. مافوائده لجهاز المناعة؟

12:42 م السبت 20 نوفمبر 2021
فيتامين سي.. مافوائده لجهاز المناعة؟

فيتامين سي

وكالات

قالت أخصائية تغذية يانا جريشينا، أن فيتامين سي مفيد لصحة الجسم وتعزيز مناعة الجسم ويوجد في العديد من الأطعمة.

وأضافت جريشينا، أن فيتامين سي موجود في العديد من الأطعمة وخاصة الخضروات والفواكه، ويساعد في تعزيز الجهاز المناعي، ومن خصائصه الهامة هو أنه من المواد المضادة للأكسدة القوية، ووفق ما جاء في "روسيا اليوم" نقلا عن "نوفوستي".

وتابعت جريشينا، الحصول على ما يكفي من فيتامين C، يفيد البشرة ويجعلها مشرقة ونضرة، خاصة أنه من المستحيل إنتاج الكولاجين بدون هذا الفيتامين، بالإضافة إلى أنه يساعد على تقوية النسيج الضام وجهاز العظمي، ويعزز الأوعية الصغيرة والأسنان.

وشددت الخبيرة، على أن جسم الإنسان لا يستطيع بشكل ذاتي إنتاج هذا الفيتامين أو تراكمه، لذلك لا يمكن الحصول عليه إلا من الغذاء الطبيعي.

ووفقا للطبيبة، يحتاج الجسم إلى 90 ملجم من فيتامين C يوميا، ويمكن أن يظهر النقص أو النقص الحاد في المادة من خلال نزيف اللثة، وبطء التئام الجروح، وتفاقم فقر الدم ومرض الاسقربوط.

ومن أبرز الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، المشمش، والكرز، والفراولة، والفلفل الأصفر، والملفوف، والبقدونس، والسبانخ، والكيوي، والحمضيات، والثوم.

وقالت: "توصي رابطة الصحة العالمية بأربع وجبات من الفاكهة والخضروات يوميا، على سبيل المثال، تناول تفاحتين وبعض السلطة الطازجة على الغداء والعشاء".

اقرأ أيضًا: هذا ما يحدث لجسمك عند تناول جرعات زائدة من فيتامين سي

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية