خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 مشروبات بسيطة قد تخلصك من الإسهال

11:38 ص الأربعاء 03 نوفمبر 2021
5 مشروبات بسيطة قد تخلصك من الإسهال

الإسهال

كتب - كريم حسن:

يتسبب الإسهال بإحداث حالة من الإزعاج الشديد لمصابيه، نظرًا لما قد يصاحبه من أعراض مرضية، على رأسها تشنجات البطن، والشعور الملح بضرورة دخول المرحاض، والانتفاخ أيضًا.

وبالرغم من تعدد الأسباب المؤدية للإسهال، ولعل أبرزها أنفلونزا المعدة، التسمم الغذائي، والالتهابات، إلا أن إدخال بعض التغييرات على النظام الغذائي قد تساعد في السيطرة على الحالة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، قائمة بأبرز المشروبات التي يمكن أن تساعد على تخفيف حدة الإسهال، وفقًا لما ذكره موقعا "Medicinenet"، "Webmd".

1- المياه

تأتي المياه على رأس قائمة المسروبات التي يمكنها المساعدة في علاج الإمساك، حيث أنها تعمل على إعادة توازن مستوى السوائل في الجسم، ما يساعد على ترطيبه، والوقاية من الجفاف الذي قد ينتج عن الإسهال بسبب فقدان الجسم كميات كبيرة من السوائل الموجودة داخله.

اقرأ أيضًا: لضمان فوائدها الصحية.. إليك كمية الماء التي يجب شربها يوميًا

2- الصودا الخالية من الكافيين

تمتاز مشروبات الصودا الخالية من الكافيين بفعاليتها في المساعدة على علاج الإسهال، ولكن ينبغي مراعاة التأكد من اختيار الأنواع الخالية تمامًا من الكافيين، على اعتبار أنه ضمن مدرات البول، ومن ثم فإن تناوله يزيد فقد الجسم للسوائل الموجودة داخله.

3- شاي البابونج

يعتبر البابونج أحد أبرز الأعشاب المفيدة لصحة الجسم، والتي من شأنها المساعدة على علاج بعض الحالات المرضية، ومنها الإسهال، حيث يعمل البابونج على تخفيف حدة اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة.

قد يهمك: طرق علاج الإسهال.. متى يستدعي زيارة الطبيب؟

4- شاي الزنجبيل

من منطلق أن تناول الزنجبيل يساعد على تحفيز عملية إفراز الإنزيمات المساعدة على إتمام عملية الهضم، إضافة إلى العمل على إبطاء حركة الأمعاء، ما يساهم في تخفيف حدة تشنجات اضطرابات الجهاز الهضمي والمعدة، فهو من المشروبات التي تتميز بفعالية في علاج الإسهال بشكل سريع.

5- شاي القرفة

تتميز القرفة بعدد من الخصائص المضادة للالتهابات، وبالتالي فإنها تساعد على تهدئة المعدة، وتنظيم حركة الأمعاء، ما يساهم في تخفيف حدة الإسهال.

ولكن، ينبغي مراعاة ابتعاد أولئك الأشخاص الذين يعانون من حساسية ضد القرفة عن تناولها.

قد يهمك أيضًا: علاج الإسهال بالألياف القابلة للذوبان.. إليك أبرز مصادرها الطبيعية

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية