خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

دون أدوية.. نصائح بسيطة لتنظيف الأوعية الدموية

02:42 م الأربعاء 01 ديسمبر 2021
دون أدوية.. نصائح بسيطة لتنظيف الأوعية الدموية

أوعية دموية

وكالات

يبدأ الكوليسترول في الترسب في الأوعية الدموية في سن 20-30، وبمرور الوقت، تصبح أكثر سمكًا، ثم يتراكم فيها الكالسيوم، في المرحلة التالية، وتتشكل لويحات الكوليسترول.

ووفقًا لموقع سبوتنيك"، ففي سن مبكرة ومتوسطة، يحدث تصلب الشرايين سرًا، بدون أعراض، وبعد 40-50 عامًا، يمكن أن تبدأ في الظهور بألم وعدم انتظام ضربات القلب وتطور نوبة قلبية وسكتة دماغية.

وقالت طبيبة القلب، آنا كورينيفيتش: "يمكن تنظيف الأوعية جراحيًا، ولكن هذه طريقة تستخدم في المقام الأخير، وغير سارة، وليس من الضروري الوصول إلى هذا الحد، هكذا، لا ينبغي للمرء تنظيف الأوعية، ولكن يجب أن يشارك بنشاط في الوقاية".

وعلى وجه الخصوص، للحفاظ على الأوعية الدموية نظيفة بعد 40 عامًا، أوصت الطبيبة باستراتيجية بسيطة من سن مبكرة، وهي الرياضة، والتخلي عن العادات السيئة، والسيطرة على التوتر.

اقرأ أيضًا: من قدميك.. 8 علامات خطيرة لارتفاع الكوليسترول

بالإضافة إلى ذلك، لكي تظل الأوعية نظيفة لسنوات عديدة، من الضروري مراجعة النظام الغذائي في أسرع وقت ممكن، وأضافت كورينفيتش: "ما هو جوهر النظام الغذائي للقلب والأوعية الدموية؟ إنه غني بأحماض أوميجا 3 الدهنية".

ونصحت في هذا الصدد بتضمين النظام الغذائي الأطعمة التقليدية التي تحتوي على كمية كبيرة من أوميجا 3، وهي زيوت القنب وبذور الكتان.

وأوضحت طبيبة القلب: "إذا كانت الأوعية مسدودة، فعادةً ما تكون هناك حاجة إلى تقنية أخرى، الجراحة والحبوب، بالإضافة إلى التوصيات المذكورة أعلاه".

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية