الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

ماذا يحدث لجسمك عند تناول وجبات الميكرويف يوميًا؟

01:04 م الأحد 14 فبراير 2021

وجبات

كتبت - أمنية قلاوون:

تعتمد وجبات الميكرويف على السرعة وفي نفس الوقت المذاق الجيد، وذلك لأن طهيها لا يتعدى الخمس دقائق، وهي مصنوعة خصيصاً لأولئك الذين لا يملكون الوقت لإعداد الطعام.

مساحة إعلانية

"الكونسلتو" يستعرض في الصفحات التالية، فوائد وأضرار وجبات المكرويف السريعة، وفقًا لما جاء بموقع "Eat this".

مساحة إعلانية

1- الفيتامينات والمعادن

توفر وجبات الميكرويف مستوى أعلى من الفيتامينات والمعادن، وذلك لأن الخضراوات المُعدة التي تتضمنها تلك الوجبات، لا تتعرض إلى مرحلة الطهي الكامل لمدة طويلة، الذي يؤثر على كمية المعادن والفيتامينات الموجودة بها، مما يقلل من القيمة الغذائية التي يحصل عليها الجسم، بخلاف الخضراوات في الميكرويف التي لا يستغرق طهيها من 5 إلى 7 دقائق، لذا فهي تحتفظ بالمعادن والفتيامينات فضلاً عن الماء.

2- الحصول على مواد سامة

يرتكب بعض بعض الأشخاص عادة خاطئة في الاعتماد على العبوات التي يأتي معها الطعام الجاهز، وقد تكون بلاستيكية أو غير صالحة للتعرض إلى أشعة الميكرويف، ما يزيد من فرص تعرض الجسم وحصوله على مواد سامة، مثل تسرب البلاستيك من الأوعية إلى الطعام، بالتالي يؤدي ذلك إلى تسرب الفثالات وهي مادة كيميائية ضارة بالجسم.

3- تناول الملح

تعتبر وجبات الميكرويف السريعة غنية بالصوديوم، للحفاظ عليها فضلاً عن إكسابها طعاماً ومذاقاً مميزاً، لكن وجوده في الأطعمة بكميات مرتفعة يؤدي إلى الإصابة بالعديد من المشكلات الصحية من بينها احتباس الماء في الجسم، وهو مشكلة مزعجة تؤثر على الكلى وزيادة الوزن.

4- زيادة الوزن

رغم احتواء وجبات الميكرويف على نسبة عالية من المعادن والفيتامينات، حيث إن هناك وجبات تتضمن الخضراوات والبروتين، مما يوفر قيمة غذائية عالية من الألياف الغذائية، إلا أنها تحتوي على مواد حافظة للبقاء فترة طويلة دون تلف أو فساد، فضلاً عن الكميات المرتفعة من الصوديوم المضافة إلى تلك الوجبات، مما يتسبب في زيادة الوزن.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو