الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

تصيبك بآلام العظام.. طبيب يوضح وضعيات الجلوس الخاطئة أمام التليفزيون

09:41 م الخميس 18 فبراير 2021

وضعيات خاطئة تجنبها عند مشاهدة التليفزيون

كتب - كريم حسن:

تشعر دائمًا بألم في رقبتك وأسفل ظهرك بعد فترة من مشاهدتك للتليفزيون؟ قد يعود السبب إلى الضغط الذي تشكله وضعيات الجلوس الخاطئة الذي يتخذها جسمك على العضلات والأعصاب الموجودة بكلتا المنطقتين.

مساحة إعلانية

في الصفحات التالية، يستعرض "الكونسلتو" قائمة بأبرز الوضعيات الخاطئة التي يجب تجنبها عند مشاهدة التليفزيون، وفقًا للدكتور وائل المهدي، أستاذ جراحة المخ والأعصاب والعمود الفقري بكلية طب قصر العيني.

مساحة إعلانية

1- الاستلقاء على الظهر

يفضل بعض الأشخاص الاستلقاء على السرير أو الأريكة أثناء مشاهدة التليفزيون، مع العلم أن هذه الوضعية تضغط على فقرات العنق، خاصةً إذا كان هناك وسادة أسفل الرأس، مما يؤدي إلى الشعور بآلام حادة في الرقبة، قد يمتد تأثيرها إلى الذراعين.

2- الانحناء للأمام

يضطر الأشخاص الذين يعانون من ضعف النظر إلى اتخاذ هذه الوضعية في الجلوس أثناء مشاهدة التليفزيون، لتحسين مجال الرؤية، ومع انحناء العمود الفقري لفترة طويلة، سوف يشعرون بآلام شديدة في الرقبة والظهر.

3- الاتكاء على اليدين

من الوضعيات الخاطئة التي تؤدي إلى الشعور بآلام مزعجة في الظهر، قد تضعف من عضلات الفخذين على الأمد البعيد، نتيجة لانحناء العمود الفقري.

4- تقوس الجسم

تقوس الجسم أثناء الجلوس أمام التليفزيون، من شأنه أن يسبب الشعور بآلام شديدة في الظهر والرقبة، نتيجة للضغط على العمود الفقري وانتقال السائل الشوكي إلى الجزء الخلفي من الفقرات.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو