الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

5 أعشاب غنية بالزنك.. تقوي مناعتك (صور)

01:39 م الأربعاء 24 فبراير 2021

الزنك

كتب - كريم حسن:

يعتبر الزنك من المعادن الضرورية للحفاظ على الحالة الصحية للجسم، حيث يساعد على تقوية الجهاز المناعي، وتحفيز عملية التمثيل الغذائي، إلى جانب الحفقاظ على صحة الجلد، فضلًا عن دخوله في العديد من العمليات الحيوية في الجسم.

مساحة إعلانية

يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، قائمة بأبرز الأعشاب الغنية بالزنك، وفقًا لما ذكره موقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1- الريحان

الريحان من أكثر الأعشاب الغنية بنسب عالية من الزنك، حيث يحتوي كل 100 جرام من الريحان المجفف على حوالي 7.1 مجم من الزنك، إضافة إلى احتوائه على عدد كبير من العناصر الغذائية والفيتامينات، مثل فيتاميني A و C والكالسيوم والحديد، ما يجعل له فوائد صحية متعددة تعود على الجسم من تناوله، وأبرزها تقوية المناعة.

2- الهليون

يعد الهليون من المصادر الجيدة للزنك، حيث يحتوي كل 100 جرام من ذلك النبات على ما يقرب من 0.54 مجم من الزنك، فضلًا عن المعادن المهمة الأخرى، بما في ذلك الحديد والكالسيوم والمنجنيز والسيلينيوم والفيتامينات مثل فيتامين K و E و C.

ويتميز يفوائده في تعزيز الخصوبة، وتقوية المناعة، والتخلص من التوتر والقلق، إلى جانب تحسين عملية الهضم.

3- الميرمية

تحتوي الملعقة الواحدة الكبيرة من الميرمية المجففة على حوالي 0.09 مجم من الزنك، وهى من الأعشاب التي تعرف بفوائدها في زيادة الشهية، وتقوية الذاكرة، وزيادة التركيز، فلًا عن فعاليتها في تقوية المناعة، والوقاية من الالتهابات وأنواع معينة من السرطان.

4- البقدونس

البقدونس من أهم الأعشاب التي تحتوي على نسب عالية من الزنك، بمعدل 0.09 مجم لكل ملعقة كبيرة من البقدونس المجفف، كما يحتوي على عناصر غذائية من شأنها المساعدة على خفض ضغط الدم، وتقليل مستويات السكر، وتحسين صحة الجهاز الهضمي، ومحاربة السرطان.

5- الشبت

يتميز الشبت بنكهته المنعشة، كما أنه مصدر جيد للزنك، حيث تحتوي كل ملعقة كبيرة منه على 0.1 مجم من الزنك، ويعتبر من الأعشاب من المفيدة في تنظيم مستويات السكر، وعلاج الإسهال، واضطرابات الجهاز التنفسي، فصلًا عن بعض الفوائد الأخرى.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو