خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

الملابس القطنية أم البوليستر.. أيهما أكثر نقلًا لفيروس كورونا؟

07:58 م الخميس 25 فبراير 2021
الملابس القطنية أم البوليستر.. أيهما أكثر نقلًا لفيروس كورونا؟

الملابس

إعلان

كشفت دراسة حديثة، أجرتها جامعة "دي مونتفورت" البريطانية، أن فيروس كورونا المستجد يظل نشطًا على الملابس لمدة زمنية، قد تصل إلى أكثر من يومين، مما يزيد من فرص الإصابة بعدوى كوفيد-19 عند ملامستها.

ووجد الباحثون أن الفيروسات التاجية، ولا سيما فيروس كورونا، تبقى فعالة على الملابس لنقل العدوى، لمدة 3 أيام، وفقًا لموقع "سكاي نيوز".

وتوصلت الدراسة البريطانية لهذه النتيجة، بعد اختبار فعالية الفيروس المستجد على 3 أنواع من الأقمشة الشائع استخدامها في صناعة الملابس الخاصة بالعاملين في مجال الرعاية الصحية.

وتبين للباحثين أن البوليستر هو أكثر الأقمشة الناقلة لعدوى كوفيد-19، حيث يظل الفيروس التاجي فعالًا على سطحها لمدة 3 أيام.

اقرأ أيضًا: يظل نشطًا عليها لمدة يوم.. إليك طريقة تعقيم الملابس من كورونا

ووجد الباحثون أن فيروس كورونا يفقد فعاليته في غصون 24 ساعة على سطح الملابس المصنعة من الأقمشة القطنية، بينما انخفضت هذه المدة بالنسبة للأقمشة التي تحتوي على البوليستر والقطن لـ6 ساعات.

وعليه، أوصى القائمون على الدراسة، بضرورة غسل الملابس في الغسالات، مع مراعاة أن تكون درجة حرارة الماء المستخدم في عملية التنظيف عالية، لضمان القضاء على الفيروسات والبكتيريا والجراثيم العالقة بها.

وبعد وضع الملابس في الغسالة، لا بد من غسل اليدين جيدًا بالماء الجاري والصابون قبل ملامسة أي أسطح أخرى في المنزل، منعًا لانتقال الفيروس إليها، بحسب توصيات الباحثين.

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية