الأقسام الرئيسية
أخبار
مالتيميديا
التطبيقات

لمرضى الغدة الدرقية.. 4 أطعمة احرص على تناولها يوميًا

09:37 م الإثنين 08 فبراير 2021

4 أطعمة مفيدة لمرضى اضطراب الغدة الدرقية

كتب - كريم حسن:

لن يتمكن الشخص المصاب باضطراب الغدة الدرقية من التغلب على الأعراض المزعجة التي يعاني منها، مثل التعب وتساقط الشعر والإمساك وضعف العضلات، بتناول الأدوية فقط، بل يحتاج أيضًا إلى اتباع نظام غذائي صحي، لتعزيز حالتها الصحية.

مساحة إعلانية

ويجب أن يحتوي النظام الغذائي على مجموعة محددة من الأطعمة، يستعرض "الكونسلتو" في الصفحات التالية، وفقًا لموقع "Webmd".

مساحة إعلانية

1- الخضروات الورقية

تمثل الخضروات الورقية، مثل السبانخ والخس والملفوف، أهمية كبيرة للأشخاص المصابين باضطراب الغدة الدرقية، لاحتوائها على مستويات مرتفعة من الماغنسيوم المنخفض في أجسامهم.

وتحتوي الخضروات الورقية أيضًا على نسبة عالية من الألياف الغذائية، وهي من العناصر الغذائية التي يحتاجها هؤلاء المرضى، للتخلص من زيادة الوزن، لأنها تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لفترة طويلة.

2- المكسرات

تلعب المكسرات، مثل الكاجو واللوز والبندق، دورًا كبيرًا في تحفيز الغدة الدرقية على إفراز هرموناتها، بفضل محتواها العالي من مادة السيلينيوم، التي يجب ألا تزيد الكمية المستهلكة منها يوميًا عن 400 ميكروجرام، لأن جرعاتها العالية تسبب تساقط الشعر وتؤدي إلى الإصابة بفشل عضلة القلب.

ومن الأسباب التي تجعل المكسرات من الأطعمة الصحية للغدة الدرقية، هو احتوائها على نسبة عالية من معدن الحديد، الذي يساعد على إنتاج هيموجلوبين الدم، المسئول عن نقل الأكسجين إلى جميع الأعضاء الحيوية بالجسم.

3- المأكولات البحرية

من الأطعمة المفيدة لصحة الغدة الدرقية، ويرجع السبب إلى محتواها العالي من مادة اليود التي تساهم في تعزيز وظائفها الحيوية.

والمأكولات البحرية ليست المصدر الوحيد الغني باليود، بل يتوافر أيضًا بمنتجات الألبان وصفار البيض والخضروات وملح الطعام.

4- اللحوم والدجاج

تحتوي الدجاج واللحم البقري على نسبة عالية من الزنك، وهو من المعادن الضرورية لصحة الغدة الدرقية، حيث يساعدها على القيام بوظائفها الحيوية على النحو المطلوب.

صحتك بالأرقام

الأكثر قراءة في الكونسلتو