خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

قبل إجراء جراحة لخسارة الوزن.. معلومات مهمة يجب معرفتها

02:00 م الثلاثاء 20 أبريل 2021
قبل إجراء جراحة لخسارة الوزن.. معلومات مهمة يجب معرفتها

جراحات السمنة

إعلان

كتبت- ياسمين الصاوي:
يتجه الأشخاص الذين يعانون من السمنة إلى إجراء جراحات السمنة لفقدان الوزن بشكل أسرع دون الحاجة إلى وقت ومجهود في اتباع دايت معين أو ممارسة التمارين الرياضية يوميًا.
وقبل إجراء أي جراحة لفقدان الوزن، فلا بد من معرفة بعض المعلومات المهمة حول مخاطرها والوزن الذي يمكن خسارته ومدة التعافي، وهو ما نشره موقع "Webmd".

نصائح ضرورية قبل جراحة السمنة

-ربما يطلب الطبيب من الشخص الراغب في إجراء الجراحة خسارة من 6-12 كيلوجرام قبل العملية.
-يوصي الطبيب بالإقلاع عن التدخين قبل فترة من إجراء جراحة فقدان الوزن لتجنب أي مضاعفات صحية قد تنتج عن ذلك، وعلى رأسها الالتهاب الرئوي.
-تغيير النمط اليومي في تناول الطعام قبل وبعد الجراحة، بحيث يجب التركيز على تناول وجبات صغيرة غنية بالعناصر الغذائية، والمضغ ببطء.

مخاطر جراحات السمنة

تحمل جميع جراحات السمنة بعض المخاطر، مثل العدوى والإصابة بتجلطات دموية وغيرها، كذلك يجب التأكد أولاُ من عدم الإصابة بالسكري أو أمراض القلب.
وربما يعاني المريض من مشكلات صحية أخرى مثل الأنيميا التي تزيد حدة النزيف، وبالتالي يجب إجراء تحاليل للتأكد من عدم الإصابة بها، وفي حال المعاناة منها، فلا بد من علاجها قبل إجراء جراحات السمنة عن طريق تناول المكملات الغذائية واتباع نظام غذائي صحي.

مدة التعافي بعد جراحة السمنة

تختلف مدة التعافي على حسب نوع الجراحة التي تم إجرائها، فعلى سبيل المثال، تحتاج جراحة ربط المعدة إلى أسبوع واحد فقط على الأقل للتعافي، بينما تحتاج جراحة المجازة المعدية إلى أكثر من 4 أسابيع.
ويجب توجيه بعض الأسئلة للطبيب قبل إجراء الجراحة، من بينها ما يلي:
- إلى أي مدى ستحقق العملية نجاحًا؟
- هل هذا النوع تحديدًا أكثر ملائمة لي من أنواع جراحات السمنة الأخرى؟
- ما المضاعفات الصحية التي يمكن التعرض لها؟
- ما الآثار الجانبية الشائعة بعد إجراء الجراحة؟

اعلان

باقى المحتوى

باقى المحتوى

صحتك النفسية والجنسية