خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

5 فوائد لا تتوقعها لعشبة الميريمية.. هل لها آثار جانبية؟

06:22 م السبت 22 مايو 2021
5 فوائد لا تتوقعها لعشبة الميريمية.. هل لها آثار جانبية؟

الميريمية

إعلان

كتب- صابر نجاح:

تنتمي الميريمية إلى عائلة النعناع، إلى جانب أعشاب أخرى مثل الزعتر وإكليل الجبل والريحان، وتُعرف هذه العشبة اللاذعة أيضًا بأسماء الميريمية الشائعة وميريمية الحديقة، واسمها العلمي هو سالفيا أو فيسيناليس.

وتتمتع اليمريمية برائحة قوية ونكهة ترابية، وهذا هو سبب استخدامها بكميات صغيرة ومع ذلك فهي مليئة بمجموعة متنوعة من العناصر الغذائية والمركبات المهمة.

وفي هذا الصدد، يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، فوائد عشبة المريمية على الصحة العامة، وإمكانية وجود آثار جانبية لها، وذلك وفقًا لموقعي "Medical News Today" و"Health line".

فوائد عشبة الميرمية

1- علاج الزهايمر

أظهرت بعض الدراسات البحثية أن أنواع الميريمية يمكن أن تؤثر بشكل إيجابي على المهارات المعرفية وتحمي من الاضطرابات العصبية، فضلاً عن دورها الفعال في تحسين الذاكرة.

2- خفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم

وجدت إحدى الدراسات البحثية أن عشبة نبات الميريمية له تأثير إيجابي على خفض مستويات السكر في الدم، حيث تساعد الميريمية على خفض نسبة السكر بالدم، وبناءً عليه يمكن لمرضى السكري تناول منقوعه بجانب الأدوية المعالجة لهذا المرض المزمن، ولكن تحت استشارة الطبيب.

3- الوقاية من السرطان

السرطان هو سبب رئيس للوفاة حيث تنمو الخلايا بشكل غير طبيعي، أجريت بعض الدراسات على الحيوانات التي أثبتت أن الميريمية قد تقاوم أنواعًا معينة من السرطان، بما في ذلك سرطان الفم والقولون والكبد وعنق الرحم والثدي والجلد والكلى، وذلك بسبب وجود مادة الاستروجينية المتوفرة بالميرمية، والتي ثبت أنها تقلل من فرص الإصابة بالسرطان.

اقرأ أيضاً: ابدأ يومك بشرب الميرمية.. 10 فوائد مذهلة تقدمها لصحتك على الريق

4- علاج الإسهال

تعد الميريمية علاج طبيعي وفعال للإسهال، نظراً لاحتوائها على نسبة عالية من الألياف، والتي تمثل أهمية كبيرة لصحة الجهاز الهضمي، التي تحسن من حركة الأمعاء، وتسهل من عملية الهضم.

قد يهمك: خرافة أم حقيقة.. عشبة القديسين تعالج الاكتئاب والشلل الرعاش

5- تحسين عملية الهضم

تساعد عشبة الميريمية على تحسين حركة الأمعاء وتسهيل عملية الهضم وعلاج الإسهال والانتفاخ وتخليص البطن من الغازات المتراكمة بها، وخصائصها المضادة للالتهابات تحد من الإصابة بقرح المعدة.

هل يوجد آثار جانبية لعشبة المريمية؟

يعتبر نبات الميريمية الطبيعي آمنًا لمعظم الناس ويسبب آثارًا جانبية قليلة أو معدومة تختلف الفعالية والآثار الجانبية لمكملات الميريمية باختلاف العلامة التجارية وعملية الإنتاج، لكن لا ينبغي استهلاك زيت الميريمية العطري فمن الممكن أن يكون لديك حساسية منه.

قد يهمك أيضاَ: رغم فوائده.. 5 أضرار لشاي المورينجا (صور)

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية