خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أفضل وقت لشرب القهوة.. متى تتناولها صباحًا؟

12:12 ص الإثنين 02 أغسطس 2021
أفضل وقت لشرب القهوة.. متى تتناولها صباحًا؟

القهوة

إعلان

يعتاد بعض الأشخاص على شرب القهوة صباحًا فور الاستيقاظ من النوم، لاعتقادهم أن تناولها في هذا الوقت من اليوم قد يساعد على الشعور باليقظة وإمداد الجسم بالطاقة وزيادة التركيز.

اقرأ أيضًا: ابدأ يومك بها.. 4 مشروبات صباحية أكثر فائدة من القهوة

ورغم صحة ذلك الاعتقاد، ولكن يفضل تأخير موعد شرب القهوة في الصباح، بحسب ستيفن غوندري، جراح القلب في مركز الطب الترميمي في المعهد الدولي للقلب والرئة.

للتعرف على مزيد من المعلومات عن الأدوية المختلفة، زوروا موسوعة الكونسلتو للأدوية.

وقال غوندري: "عادة ما يرتفع هرمون الكورتيزول بالجسم في تمام الرابعة فجرًا، وعند شرب القهوة في الصباح، قد يتداخل مع مادة الكافيين الموجودة بها، مما يؤدي إلى الشعور بالقلق أكثر من المعتاد"، وفقًا لموقع "روسيا اليوم".

قد يهمك: 3 أوقات لا تشرب القهوة فيها.. إليك الموعد المثالي

واتفقت معه تريسي لوكوود بيكرمان، خبيرة التغذية، مشيرةً إلى أن شرب القهوة صباحًا في ظل ارتفاع هرمون الكورتيزول في الجسم قد يزيد من الشعور بالتوتر.

لذلك، أوصت لورا سيبولو، أخصائية التغذية، بشرب القهوة بعد 3 أو 4 ساعات من الاستيقاظ، لأن مستويات الكورتيزول تبدأ في الانخفاض، مما يسمح للجسم بالاستفادة من الكافيين.

قد يهمك أيضًا: كم فنجان قهوة مسموح تناوله في اليوم؟

ووفقًا لبيكرمان، يمكن تناول القهوة صباحًا بعد ساعة واحدة من الاستيقاظ.

وهناك سبب آخر قد يدفع البعض للانتظار لفترة أطول قليلًا قبل تناول القهوة صباحًا، وهو الأضرار التي تلحقها بالجهاز الهضمي والجهاز العصبي والساعة البيولوجية عند شربها على معدة فارغة.

اقرأ أيضًا: أطباء يحذرون من شرب القهوة على الريق.. إليك التوقيت الأمثل

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية