أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للتخلص من الكدمات.. 5 علاجات منزلية تساعدك

01:03 م الأحد 29 أغسطس 2021
للتخلص من الكدمات.. 5 علاجات منزلية تساعدك

الكدمات

كتبت- ياسمين الصاوي:

تحدث الكدمات، في أغلب الأحيان، نتيجة التعرض لإصابة أدت إلى انفجار الأوعية الدموية، وسرعان ما تزول الكدمة من تلقاء نفسها.

وهناك بعض العلاجات المنزلية البسيطة التي تساعد على تخفيف الكدمات والحد من الألم والتورم الناتج عنها بشكل أسرع، حسبما نشر موقع "Health Line".

علاجات منزلية للكدمات

1-جل الصبار

أثبتت الدراسات أن الجل الموجود داخل أوراق الصبار يساعد على تخفيف الألم والالتهابات، لذا يمكن وضع على مناطق الكدمات بالجلد، مع التأكد من كونه نقيًا.

2- فيتامين سي

يحتوي فيتامين سي على خصائص مضادة للالتهابات، كما يعمل على تعجيل التئام وشفاء الجروح، ويستخدم في العديد من أنواع الكريمات والجل المستخدمة لعلاج مشكلات الجلد.

وفي حال الرغبة باستعمال فيتامين سي لعلاج الكدمات، يُنصح بتناول الفواكه والخضروات الغنية به أو المكملات الغذائية.

اقرأ أيضًا: أسباب ظهور "الكدمات المفاجئة" على الجلد

3-كمادات ثلج

يمكن وضع كمادات ثلج فور التعرض لإصابة تجنبًا لظهور أي كدمات بالجلد، حيث تعمل على وقف تدفق الدم بالأنسجة حول هذه المنطقة ومنع تكون تجلطات بالدم وتورم وألم.

4-الأناناس

يتميز الأناناس باحتوائه على البروميلين، وهو خليط من الإنزيمات التي تساعد على تخفيف الكدمات والالتهابات، ومن ثم يمكن تناول ثمار الأناناس أو مكملات البروميلين.

4-إربة ساخنة

بعد ظهور كدمة على الجلد، يمكن استخدام إربة ساخنة أو وضع زجاجة مياه ساخنة في كيس وتركها على المنطقة المصابة عدة دقائق أكثر من مرة خلال اليوم، حيث تساعد الحرارة على استرخاء العضلات وتخفيف الألم.

5-فيتامين k

يعتبر فيتامين k من العناصر الغذائية الأساسية التي تساعد على ضبط تجلط الدم والوقاية من السيولة والنزيف، لذا يمكن وضع كريم غني بفيتامين k على الجلد عند التعرض لكدمة مرتين بحد أدنى يوميًا.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية