خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

إعلان

استعدادًا للشتاء.. تناول هذا المشروب للوقاية من الإنفلونزا

10:37 م الخميس 30 سبتمبر 2021
استعدادًا للشتاء.. تناول هذا المشروب للوقاية من الإنفلونزا

عصير البلسان

استعدادًا لقدوم فصل الشتاء، يبحث معظم الأشخاص الآن، عن الطرق الطبيعية الفعالة لتقوية الجهاز المناعي، لأن التقلبات الجوية التي يشهدها الطقس مع تغير الفصول تزيد من فرص الإصابة بنزلات البرد والإنفلونزا.

ورغم فعالية عصير البرتقال في الوقاية من نزلات الإنفلونزا وتخفيف أعراضها، بفضل محتواه العالي من فيتامين سي، ولكن، هناك مشروب آخر لا يقل أهمية عنه، حيث يؤكد خبراء التغذية أنه بمثابة حقنة لرفع مناعة الجسم في فصل الشتاء، فما هو؟

للاطلاع على أبرز أدوية الإنفلونزا والبرد اضغط هنا.

فوائد نبات البلسان

أوضح مقال منشور في مجلة "Eat This, Not That"، أن عصير نبات البلسان، هو المشروب الأفضل لصحة الجسم في فصل الشتاء، ويرجع السبب إلى احتوائه على كمية كبيرة من مضادات الأكسدة، مثل الأنثوسيانين والفلافونول وحمض الفينول.

وتوصلت دراسة منشورة بمجلة "Public health information"، إلى أن تناول نبات البلسان عند الإصابة بنزلات البرد، من شأنه أن يخفف شدة الأعراض ويقلل مدة المرض إلى 3 أو 4 أيام فقط، نظرًا لخصائصه المضادة للفيروسات.

وفي دراسة منشورة بمجلة "National Institutes of Health"، وجد الباحثون أن المسافرين الذين أصيبوا بنزلات البرد أو الإنفلونزا تمكنوا من تقليل مدة وشدة أعراضهم بشكل كبير عن طريق تناول نبات البلسان.

قد يهمك: مع بدء انخفاض حرارة الطقس.. كيف تتجنب الإصابة بنزلات البرد؟

طريقة تناول نبات البلسان

والثمار، هي الجزء الوحيد الصالح للتناول في نبات البلسان، حيث حذر بعض العلماء من أوراقه، نظرًا لتأثيرها السام على الجسم، حسبما ذكر موقع "سبوتنيك".

وعصير البلسان يمكن تناوله ساخنًا أو باردًا حسب الرغبة، ولا مانع من تعزيز قيمته الغذائية، بخفق ثماره في الخلاط مع عصير الليمون والقليل من القرفة.

ويتوافر نبات البلسان في الصيدليات على هيئة أقراص مكملة، يراعى استشارة الطبيب المختص قبل الحصول عليها، لتحديد ما إذا كان هناك موانع من تناولها أم لا وتحديد الجرعة المناسبة منها.

قد يهمك: أطعمة ومشروبات ينصح بتناولها عند الإصابة بالإنفلونزا

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية