خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

7 علاجات منزلية فعالة لاحتقان الحلق

01:05 م الإثنين 24 يناير 2022
7 علاجات منزلية فعالة لاحتقان الحلق

احتقان الحلق

كتبت- أمنية قلاوون:

يحدث احتقان الحلق سواء الفيروسي أو البكتيري، في صورة أعراض مزعجة بينها ألم يصعب تحمله، إلا أن العلاجات المنزلية لاحتقان الحلق تسهم في التخلص من البكتيريا وتقضي على التهاب الحلق.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي، أبرز العلاجات المنزلية لاحتقان الحلق، وفقًا لما جاء في موقع "Health line".

علاجات منزلية لاحتقان الحلق

1- العسل

يمتاز العسل الأبيض بكونه مضادًا بكتيريًا يساعد في تهدئة وتسكين آلام الحلق، حيث وجدت الدراسات أن العسل يعمل مهدئًا قويًا ضد احتقان الحلق ويسهم في التخلص من الكحة.

2- الماء بالملح

يساعد الماء الدافئ بالملح في قتل البكتيريا، الموجودة في الحلق والمتسببة للاحتقان، ما يؤدي إلى تنظيف الحلق وطرد البكتيريا، يمكن إعدادها من خلال إضافة نصف ملعقة من الملح إلى كوب من الماء الدافئ، يجب المضمضة بالماء والملح 3 مرات أو أكثر خلال اليوم.

3- البابونج

يشتهر شاي البابونج بأنه يسهم في الاسترخاء، لكنه أيضًا يساعد على الوقاية من الالتهابات فضلًا عن احتةائه على مضادات الأكسدة، التي تعزز من الجهاز المناعي، ما يساعد في علاج أعراض الالتهابات واحتقان الحلق.

4- النعناع

يحتوي النعناع على مادة المنثول، التي تلعب دورًا في تهدئة الآلام واسترخاء العضلات، ويعتبر النعناع مضادًا للالتهاب ومضاد بكتيري، يمتاز بالعديد من الخصائص العلاجية التي تكافح البكتيريا والميكروبات، ويمكن استخدام زيت النعناع من خلال إضافة 5 قطرات من زيت النعناع إلى قطرة واحدة من زيت ناقل مثل زيت اللوز الحلو أو الزيتون أو جوز الهند، مع استتشاقه، لا ينصح بتناول الزيوت العطرية أبدًا.

اقرأ أيضًا: متى يشير التهاب الحلق لمشكلة صحية خطيرة؟

5- الحلبة

تقدم الحلبة العديد من الفوائد للجسم بينها التخلص من احتقان الحلق، يمكن أن تقتل البكتيريا التي تتسبب في الألم، وتعتبر الحلبة مضادة للفطريات، أفضل طريقة للحصول على فوائدها لاحتقان الحلق هو تناول مشروب الحلبة الساخنة، إلا أن المركز الأمريكي للصحة التكميلية والتكاميلية لا يوصي النساء الحوامل بتناول الحلبة.

6- الثوم

يعتبر الثوم مضاد بكتيري قوي يكافح العدوى التي تتسبب بها البكتيريا أو الفيروسات، حيث أظهرت نتائج الدراسات أن تناول مكملات الثوم قد ساعد الكثيرين في الوقاية من فيروس نزلات البرد، بسب خصائصه المضادة للبكتيريا والفيروسات؛ إلا أنه يتسبب في حدوث رائحة نفس كريهة كما يؤدي إلى ظهور أعراض مزعجة بالأمعاء.

7- خل التفاح

يسهم خل التفاح في منع انتشار البكتيريا فضلًا عن التخلص من المخاط في الحلق، بسبب طبيعته الحامضية، ما يقلل من زيادة أعراض الاحتقان، وتخفيف من 1 إلى ملعقة كبيرة من خل التفاح في كوب واحد من الماء والغرغرة به.

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية