أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

علاج ترهل الثدي- 5 تمارين فعالة

01:53 م الإثنين 17 أكتوبر 2022
علاج ترهل الثدي- 5 تمارين فعالة

ترهل الثدي

كتبت - هدى عبد الناصر

تعاني بعض النساء من ترهل الثدى بشكل ملحوظ نتيجة التعرض لبعض العوامل مثل التغيرات الهرمونية والرضاعة وغيرها مما يسبب الانزعاج الشديد لهن، والرغبة الدائمة في إجراء العمليات الجراحية.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي أبرز التمارين التي تساعد في شد الثدي، وفقًا لما ذكره موقعي "Timesofindia" و"Healthline".

1- تمرين الدمبل على الصدر ​Dumbbell chest-press

يساعد هذا التمرين بشكل كبير على شد الثدي المترهل حيث يتم من خلال الاستلقاء وحمل الدمبل في كل يد بوزن يحدده المدرب الخاص ثم رفع الدمبل بجانب الثدي ويتم تكرار هذا التمرين أكثر من مرة للحصول على أفضل النتائج في وقت قصير.

2- تمرين الضغط على الحائط Wall push-ups

يتم هذا التمرين من خلال الوقوف أمام الحائط ورفع اليدين مع عرض الكتفين ثم الضغط على الحائط باستخدام الثدي ثم العودة مرة أخرى بشكل مستقيم كما يفضل تكرارها أكثر من عشر مرات.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة لترهل الثدي.. إليكِ طرق علاجه

3- تمرين الحزام Cable crossover

هذا النوع من التمرين يمكن إجرائه بسهولة في المنزل حيث يتم من خلال الإمساك بأى حزام من الطرفين لكل يد طرف واحد ثم العودة للخلف بواسطة الكتف ومد منطقة الصدر إلى الأمام ويفضل تكرار هذا التمرين من 2 إلى 3 مرات خلال الأسبوع.

4- تمرين الكرة Medicine ball superman

يحتاج هذا التمرين إلى الاستلقاء على البطن ومد الذراعين للأمام والإمساك بكرة ثم محاولة رفع الرقبة والرأس ودفع الثدي للأمام لأقصى درجة ممكنة حيث يتم تكرار هذا التمرين حوالي 12 مرة خلال الممارسة الواحدة.

5- تمرين سحب الدمبل Dumbbell fly

يتم هذا التمرين بواسطة الاستلقاء على كرة بزاوية 90 درجة حيث تكون القدم مثبتة على الأرض ويكون الدمبل في كل يد ثم مد الذراعين لأعلى مع انحناء طفيف في الكوعين مع الحفاظ على شد الثدي كما يفضل إجراء هذا التمرين 3 مرات في الأسبوع للحصول على أفضل النتائج.

قد يهمك: منها اليوجا والتدليك.. 5 طرق منزلية للتخلص من ترهلات الثدي

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية