خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

للمسافرين- 6 أطعمة تناولها على متن الطائرة

06:58 م الأحد 20 نوفمبر 2022
للمسافرين- 6 أطعمة تناولها على متن الطائرة

تناول الطعام في الطائرة

كتبت - أمنية قلاوون:

يعاني بعض الأشخاص عند السفر بالطائرة من مشاكل في الجهاز الهضمي، أبرزها الغثيان والقيء، يمكن تفادي الإصابة بها عن طريق تناول بعض الأطعمة الخفيفة.

في السطور التالية، يستعرض "الكونسلتو" أبرز الأطعمة الصحية التي يمكن تناولها أثناء السفر بالطائرة، وفقًا لموقع "Eat this".

اقرأ أيضًا: لهذا السبب- تحذير من شرب القهوة قبل ركوب الطائرة

أطعمة مناسبة للمسافرين بالطائرة

1- اللحم البقري

يعتبر اللحم البقري المجفف من الأطعمة المناسبة للمسافرين بالطائرة، لاحتوائه على نسبة عالية من البروتين والسيلينيوم والزنك والحديد، وغيرها من العناصر الغذائية المفيدة للجسم.

2- الفستق

من الوجبات الخفيفة الصحية للمسافرين بالطائرة، يوفر للجسم 6 جرامًا من البروتين و3 جرامًا من الألياف الغذائية، وهما من العناصر الغذائية التي تساعد على الشعور بالشبع والامتلاء لساعات طويلة.

ويتميز الفستق أيضًا بمحتواه الجيد من الدهون الصحية للجسم.

قد يهمك: احذر من تناول مشروبات الطائرة.. ملوثة ببكتيريا خطيرة

3- الفواكه المجففة

تساعد الفواكه المجففة على إبقاء المعدة ممتلئة لأطول فترة ممكنة، ويرجع السبب إلى احتوائها على الألياف والبروتين، ومع ذلك، يجب تناولها باعتدال، نظرًا لسعراتها الحرارية المرتفعة.

4- الفواكه الطازجة

تحتوي الفواكه الطازجة على العديد من العناصر الغذائية التي يحتاجها الجسم أثناء السفر بالطائرة، مثل فيتامين سي والألياف الغذائية والكربوهيدرات الصحية والماء.

ومن أبرز الفواكه الطازجة المناسبة للمسافرين جوًا "التفاح والفراولة والعنب والموز".

قد يهمك أيضًا: اضطرابات نفسية على مقعد الطائرة.. هكذا يصبح السفر أزمة

5- البروتين بار

سناك صحي للمسافرين بالطائرة، يقلل الشعور بالجوع ويحافظ على طاقة الجسم، لاحتوائه على مزيج من البروتين والدهون الصحية والكربوهيدرات.

6- الخضراوات

خاصةً الكرفس والجزر، لاحتوائهما على مستويات مرتفعة من الألياف الغذائية، كما يحصل الجسم عند تناولهما على جرعة جيدة من مضادات الأكسدة، مثل البيتا كاروتين، بالإضافة إلى الماء اللازمة لتجنب الجفاف.

اقرأ أيضًا: 5 طرق للوقاية من "الإشريكية القولونية" عند السفر

الأخبار المتعلقة

صحتك النفسية والجنسية