خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

بدون أدوية – طرق طبيعية لمحاربة نزلات البرد والانفلونزا

02:43 م الإثنين 21 نوفمبر 2022
بدون أدوية – طرق طبيعية لمحاربة نزلات البرد والانفلونزا

طرق طبيعية لعلاج نزلات البرد

كتب – صابر نجاح:

يرغب البعض في الابتعاد عن تناول الأدوية لعلاج نزلات البرد والإنفلونزا تجنبًا للآثار الجانبية التي يمكن أن تنتج عنها، لكن ما البديل إذن؟

في السياق التالي، يستعرض" الكونسلتو"، أبرز العلاجات الطبيعية التي تساعد في التخلص من الأعراض المزعجة لنزلات البرد والانفلونزا، وذلك وفقًا لما جاء في موقع" webmd".

طرق طبيعية قد تساعد في التخلص من نزلات البرد والانفلونزا

1- استعمال المحلول الملحي في شطف الأنف

يعد استخدام المحلول الملحي في شطف وتنظيف الأنف وصفة آمنة وبسيطة للتخلص من الانسداد والاحتقان وتقليل التهاب، الناجمة عن نزلات البرد أو الانفلونزا، حيث إنه يمكن لأي شخص القيام بذلك في المنزل بشرط اتباع بعض الإرشادات والخطوات المهمة.

يمكن استعمال المحلول الملحي في شطف الأنف من خلال مزج ربع ملعقة صغيرة ملح وربع ملعقة صغيرة من صودا الخبز في 8 أونصات من الماء المعقم أو المغلي وشطف بهما الأنف جيدًا.

اقرأ أيضًا: لتجنب نزلات البرد والإنفلونزا.. إجراءات ضرورية عند تحميم طفلك

2- تدفئة الجسم جيدًا

يصحب الإصابة بنزلة البرد الرغبة في النوم والإرهاق المستمر، لذا الراحة هي ثاني خطوة يمكنك فعلها؛ نظرًا لكونها تمد الجسم بالطاقة التي يحتاجها لمكافحة العدوى والمرض، كما أن الجسم يكون بحاجة إلى البقاء دافئًا لمساعدته على التعافي سريعًا.

3- المشروبات الدافئة

تساعد المشروبات الدافئة على تخفيف احتقان الحلق والوقاية من الجفاف، المصاحبان لنزلات البرد أو الانفلونزا، حيث يعد من أفضل المشروبات التي يمكن الاعتماد عليها هي: الحساء الدافئ، شاي الأعشاب، الماء، عصير الليمون الدافئ، عصائر الفاكهة المُعدة منزليًا.

4- حمام البخار

يرطب الاستحمام بالبخار الممرات الأنفية، وقد يساعد الجسم على الاسترخاء، لذلك عند الإصابة بالأنفلونزا، يجب استخدام حمام البخار يساعد على التخلص منه.

قد يهمك: أفضل 10 أدوية لعلاج نزلات البرد في الشتاء

5- الحصول على قسط كافي من النوم

يعد النوم أحد أهم الأشياء التي يحتاجها الجسم ليعمل بكامل طاقته، حيث وجدت دراسة أجريت عام 2015 أن النوم السيئ يمكن أن يكون مرتبطا بزيادة خطر الإصابة بالمرض.

وتنص هيئة الخدمات الصحية الوطنية البريطانية (NHS) على أن معظم البالغين يحتاجون إلى ما بين ست إلى تسع ساعات من النوم كل ليلة، ومع ذلك، يضيف التقرير أن "معظمنا يحتاج إلى نحو ثماني ساعات من النوم الجيد ليلا ليعمل بشكل صحيح.

قد يهمك أيضًا: بالأسماء والأسعار.. 5 أدوية سريعة المفعول لعلاج البرد

صحتك النفسية والجنسية