أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

أفضل 10 أدوية لعلاج نزلات البرد في الشتاء

03:10 م الإثنين 10 يناير 2022
أفضل 10 أدوية لعلاج نزلات البرد في الشتاء

أدوبة البرد

كتبت - هدى عبد الناصر:

في فصل الشتاء يعاني الكثيرين من الإصابة بنزلات البرد، مما يتطلب العلاج السريع للتخلص من الألم وتقليل فرص انتشار العدوى.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية أفضل أدوية البرد، وفقًا للدكتور محمود رضوان، مفتش صيدلي.

اقرأ أيضًا: بالأسماء والأسعار.. 5 أدوية سريعة المفعول لعلاج البرد

أدوية البرد

1- كومتريكس

يساعد هذا النوع على التخلص من الرشح واحتقان الجيوب الأنفية، لاحتوائه على مواد فعالة مثل برومفينيرامين، باراسيتامول، بسيدوفيدرين، ولا يفضل تناوله لمرضى الغدة الدرقية، والأطفال تحت سن 6 سنوات.

قد يهمك: كومتركس.. دواعي الاستعمال والموانع والجرعات والآثار الجانبية

2- كونجيستال

من أبرز أدوية علاج نزلات البرد والإنفلونزا، حيث يساعد على تخفيف حدة الصداع والألم والرشح وألم الحلق وتدميع العين، بفعل المواد الفعالة التي يحويها، ومن الأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.

3- وان تو ثري "123"

يتميز هذا الدواء بفعاليته في علاج نزلات البرد والإنفلونزا، فهو يخفف أعراض الإجهاد وألم العضلات والأذن والحمى والرشح وغيرها من المشكلات المزعجة، حيث يتم استخدامه كل 8 ساعات على الأقل.

قد يهمك أيضًا: تصيبهم بمرض قاتل.. أدوية تهدد الأطفال أقل من 6 سنوات

4- تاميفلو

يستخدم هذا الدواء للعلاج والوقاية من نزلات الإنفلونزا، بفعل مادته الفعالة اوسيلتاميفير، ويتم تناوله من عمر أسبوعين من إلى فئة كبار السن الذين تستمر لديهم أعراض الأنفلونزا لمدة يومين أو أقل.

اقرأ أيضًا: بعد إعلان "الصحة" عدم فاعليته في علاج كورونا.. إليك الآثار الجانبية "للتاميفلو"

5- فلورست إن

يتميز بفاعليته في المساعدة على التخلص من الأعراض المصاحبة لنزلات البرد والإنفلونزا، مثل الحمى والرشح وتدميع العين وغيرها من الأعراض المزعجة، حيث يحتوي على مواد فعالة تشمل كلورفينيرامين، باراسيتامول، فينيليفرين.

6- برونشيكم

يعرف هذا الدواء بأنه مزيج من الأعشاب التي تساعد على تخفيف أعراض نزلات البرد مثل التهاب القصبات الهوائية والسعال سواء الجاف أو المصحوب بالبلغم، وعادة ما يتم وصفه للأطفال.

قد يهمك: لعلاج الكحة.. إليك أشهر أدوية السعال الجاف للكبار والأطفال بالأسعار

7- تلفاست

يستخدم تلفاست في علاج أعراض الحساسية التنفسية بشكل مؤقت، مثل حمى القش وغيرها من حساسيات الجهاز التنفسي، والتي تظهر أعراضها على شكل سيلان في الأنف، والعطس، وحكة في الأنف أو الحلق، وسيلان أو حكة في العينين.

8- كلاريتين

يمكن أن يقلل كلاريتين من أعراض نزلات البرد التي تتمثل في العطس والحكة والعيون الدامعة وسيلان الأنف والطفح الجلدي والحكة، كما يستخدم أيضًا لعلاج خلايا الجلد والحكة لدى الأشخاص الذين يعانون من ردود فعل جلدية مزمنة، ولكن يفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله.

9- سيفامول

أحد أشهر المسكنات التي تستخدم في تخفيف أعراض نزلات البرد خاصًة الصداع واضطراب درجة الحرارة وألم العضلات والتهاب المفاصل وألم الظهر وغيرها من الأعراض ولكن يجب الحذر من استخدامه عند الإصابة بأي نوع من الحساسية أو أي مشكلة في الكبد.

10- أوتريفين

أكثر بخاخات الأنف الشائعة لعلاج احتقان الأنف ونزلات البرد والرشح وتهيج الجيوب الأنفية، والأفضل استشارة الطبيب المختص قبل تناوله لتجنب أي آثار جانبية قد تحدث.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية