خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع الكونسلتو

أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

طرق طبيعية لعلاج قرحة المعدة بالمنزل – هل تكون فعالة؟

09:33 م السبت 26 نوفمبر 2022
طرق طبيعية لعلاج قرحة المعدة بالمنزل – هل تكون فعالة؟

علاج قرحة المعدة بالمنزل

كتب- صابر نجاح:

تختلف أعراض قرحة المعدة من شخص لآخر، ولكنها قد تشمل في الغالب آلامًا في البطن، وحرقة في المعدة، وفقدان غير مبرر للوزن، وعلى الرغم من توافر علاجات لها، إلا أن هناك بعض الطرق الطبيعية التي قد تساعد في تهدئة الأعراض.

في السياق التالي، يوضح " الكونسلتو"، أبرز الطرق الطبيعية التي قد تساعد في علاج قرحة المعدة، وذلك وفقًا لما جاء في موقع، " .healthline".

طرق طبيعية لعلاج قرحة المعدة بالمنزل

1- الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد

قد تكون الأطعمة التي تحتوي على مركبات الفلافونويد علاجًا فعالًا لقرحة المعدة، ولكن يجب الحذر من الكميات العالية منها فقد قد تتداخل مع تخثر الدم، حيث توجد بشكل طبيعي في العديد من الفواكه والخضروات، والتي منها ما يلي:-

- فول الصويا.

- البقوليات.

- العنب الأحمر.

- البروكلي.

- التفاح.

- التوت.

اقرأ أيضًا: علامات مختلفة تكشف الإصابة بقرحة المعدة.. متى يجب استشارة الطبيب؟

2- عرق السوس

يعتبر عرق السوس خاصة منزوع الجلسرين، من أفضل المشروبات التي قد تساعد على التخلص من أعراض قرحة المعدة، حيث أظهرت إحدى الدراسات قد يساعد في التئام القرحة عن طريق تثبيط نمو الحلزونية البوابية.

3- تناول الأطعمة التي تحتوي على مادة البروبيوتيك

تلعب مادة البروبيوتيك الموجودة في العديد من الأطعمة، مثل الزبادي، دورًا كبيرًا في تخفيف حدة أعراض قرحة المعدة، بفضل قدرتها الكبيرة على إعادة التوازن البكتيري في الأمعاء وزيادة صلابة البراز نسبيًا.

البروبيوتيك توجد في العديد من الأطعمة الشائعة ، وخاصة الأطعمة المخمرة، خاصة اللبن والزبادي.

قد يهمك: المسموح والممنوع.. ماذا يأكل مريض قرحة المعدة؟

4- العسل

يمكن أن يحتوي العسل على ما يصل إلى 200 عنصر ، بما في ذلك مادة البوليفينول ومضادات الأكسدة، لذلك فهو مضاد قوي للبكتيريا وقد ثبت أنه يمنع نمو بكتيريا الملوية البوابية.

5- الثوم

الثوم له خصائص مضادة للميكروبات والبكتيريا، حيث تشير الدراسات إلى أن مستخلصات الثوم قد تسرع الشفاء من القرحة وحتى تقلل من احتمالية تطورها في المقام الأول.

وتشير جميع الدراسات المختبرية والحيوانية والإنسانية إلى أن مستخلصات الثوم قد تساعد في منع نمو جرثومة المعدة أحد أكثر أسباب القرحة شيوعًا.

قد يهمك أيضًا: أعراض قرحة المعدة.. الرئيسية والأقل شيوعًا

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية