أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

منها "الأطعمة الحارة تسبب القرحة"- 4 خرافات عن جهازك الهضمي

05:09 م السبت 10 ديسمبر 2022
منها "الأطعمة الحارة تسبب القرحة"- 4 خرافات عن جهازك الهضمي

أعراض خطيرة في الجهاز الهضمي

كتبت - هدى عبد الناصر

يعتقد الكثير من الأشخاص أن وجود علاقة بين بعض العادات الغذائية والأطعمة بالجهاز الهضمي، على الرغم من أنها لا تشكل أي أساس من الصحة.

يستعرض "الكونسلتو" في التقرير التالي قائمة بأبرز الخرافات الشائعة حول الجهاز الهضمي وفقًا لما ذكره موقع "webmd".

خرافات عن الجهاز الهضمي

1- يحتاج اللبان سنوات لهضمه

يمكن أن يلتصق اللبان في الأمعاء فترة طويلة ولا يذوب في الفم مثل باقي الأطعمة، ولكن لا يوجد أي أساس من هذا الادعاء، حيث أن المعدة تحرك اللبان مثل باقي الأطعمة وعادة ما يخرج في البراز خلال أيام قليلة.

اقرأ أيضًا: ماذا يحدث في الجسم عند ابتلاع اللبان؟

2- الأطعمة الحارة تسبب القرحة

يعتقد الكثير من الأشخاص أن تناول الأطعمة الحارة يتسبب في الإصابة بالقرحة في بطانة المعدة، ولكن القرح غالبًا ما تحدث نتيجة العدوى البكتيرية أو الإفراط في تناول مسكنات الألم مثل الأسبرين أو الإيبوبروفين أو النابروكسين، فإن الأطعمة تسبب فقط آلام المعدة وليس القرحة.

قد يهمك: الأطعمة الحارة.. متى تضر الصحة؟

3- الأحمال الزائدة تسبب الفتق

لا يمكن اعتبار الأحمال الزائدة السبب الرئيسي وراء الإصابة بالفتق ولكن قد يحدث ذلك نتيجة الإمساك طويل الأمد أو السعال، حيث يحدث الفتق عند الضغط الزائد أو ضعف العضلات المبطنة للبطن من الداخل، وهو أكثر شيوعًا في الفخذ أو السرة أو الجزء العلوي من المعدة.

قد يهمك أيضًا: 5 طرق طبيعية قد تساعد على علاج الفتق- منها الزنجبيل

4- الألياف لا تخفف الإسهال

يعتقد الكثير أن الألياف لا يمكن أن تحمي من الإمساك أو الإسهال ولا تؤثر على الجهاز الهضمي بأي شكل، ولكن تساعد المغذيات على منع الإمساك أو الإسهال الزائد وذلك عن طريق سحب الماء من القولون لتخفيف البراز أو امتصاص بعض السوائل في الأمعاء لعلاج الإسهال.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية