أكثر الكلمات انتشاراً

إعلان

5 طرق طبيعية قد تساعد على علاج الفتق- منها الزنجبيل

02:29 م الثلاثاء 28 يونيو 2022
5 طرق طبيعية قد تساعد على علاج الفتق- منها الزنجبيل

الفتق

كتب - كريم حسن:

يعتبر الفتق ضمن الحالات المرضية الشائعة، حيث تصيب عدد كبير من الأشخاص، وتتسبب في المعاناة من الشعور بألم شديد، وبالرغم من أن العلاج قد يستدعي العناية الطبية الفورية، إلا أن هناك مجموعة من الطرق الطبيعية التي قد تساعد في السيطرة على الحالة.

يستعرض "الكونسلتو" في السطور التالية، أبرز العلاجات الطبيعية الي من شأنها المساعدة في السيطرة على حالات الفتق، وفقًا لما ذكره موقع "Medicalnewstoday".

الزنجبيل

يساعد تناول مشروب الزنجبيل على تخفيف حدة الالتهابات، وتقليل الشعور بالألم الناتج عن حالات الفتق، وتعزيز صحة المعدة بشكل عام، حيث يحتوي على مجموعة من العناصر الغذائية المفيدة في ذلك الشأن.

اقرأ أيضًا: أسباب متعددة للفتق عند النساء.. هكذا يمكن علاجه

كمادات الثلج

على الرغم من عدم الشعور بالراحة أو الألم الخفيف عند استخدامها، إلا أن كمادات الثلج تساعد في تقليل حدة الألم والتورم والانتفاخ والاحمرار، وهى من أبرز الأعراض المصاحبة لحالات الفتق، خاصة في منطقة البطن والعانة.

زيت الخروع

تناول زيت الخروع يساعد على تغليف بطانة المعدة، من خلال تكوين طبقة عازلة، وبالتالي فإنه يساهم في تحسين عملية الهضم، والوقاية من الالتهابات، وعلاج الكثير من اضطرابات وأمراض المعدة.

كما يمكن استخدام كمادات زيت الخروع من خلال تطبيقها على منطقة الفتق للمساعدة على تخفيف حدة الألم الناتج عن الحالة.

الألوفيرا

تحتوي الألوفيرا على مركبات طبيعية مضادة للالتهابات، وتمتاز بفعالية كبيرة في المساعدة على تخفيف حدة الآلام المصاحبة للكثير من الحالات المرضية، مثل الفتق.

ويمكن الحصول على تلك الفوائد من خلال تناول كوب واحد من عصير الألوفيرا صباحًا بصورة يومية.

قد يهمك: 4 أنواع لفتق الأطفال حديثي الولادة.. هذا النوع خطير

صودا الخبز

على الرغم من أن تناول الصودا الخبز قد يساعد في السيطرة على الأعراض المصاحبة لحالات الفتق، وذلك من خلال إضافة نصف ملعقة صغيرة منها إلى كوب ماء وتذويبها قبل تناولها، إلا أنه ينصح بعدم الإفراط في ذلك الأمر لتجنب الآثار الجانبية المحتملة، مع مراعاة ابتعاد مرضى الضغط المرتفع تمامًا عن تناولها.

فيديو قد يعجبك:

صحتك النفسية والجنسية